الشارع المغاربي – العفو الدولية تطالب بسحب مذكرة وزير الصحة حول منع الأطباء من التعامل مع الاعلام

العفو الدولية تطالب بسحب مذكرة وزير الصحة حول منع الأطباء من التعامل مع الاعلام

قسم الأخبار

21 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: طالبت منظمة العفو الدولية اليوم الاربعاء 21 افريل 2021 السلطات التونسية بسحب مذكرة وزير الصحة القاضية يمنع الأطباء من التعامل مع الاعلام والتدوين على فايسبوك الاّ بترخيص .

واعتبرت المنظمة في بيان صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” أن المذكرة “محاولة فاضحة من قبل السلطات التونسية لفرض الرقابة على العاملين الصحيين وإسكات منتقدي سياسة الحكومة لمواجهة وباء فيروس كوفيد-19 طوال فترة تفشي الوباء”.

وأكدت ان منع الأطباء والعاملين بالمجال الصحي من التعبير عن مخاوفهم أو من تبادل المعلومات او من الادلاء بتصريح علني الا بعد الحصول على إذن مسبق “بمثابة صفعة قاسية لحرية التعبير في تونس”.

وشددت المنظمة على “ضرورة السماح للعاملين الصحيين بالتحدث بحرية وبلا خوف من الانتقام لضمان وصول معلومات دقيقة وجديرة بالثقة في الوقت المناسب حول طبيعة ومستوى التهديد الصحي والتدابير التي تتخذها السلطات لحماية الصحة العامة ومواجهة الوباء الى الجمهور “.

وكان وزير الصحة فوزي مهدي قد وجه مذكرة داخلية بتاريخ 16 أفريل 2021 يمنع فيها الأطباء من التعامل مع الاعلام والتدوين على فايسبوك الاّ بترخيص مهددا اياهم بالتتبّع الاداري والجزائي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING