الشارع المغاربي – العلوي: الجالية التونسية بأوكرانيا في حالة رعب ويجب التسريع في ارسال طائرة لاجلاء العالقين

العلوي: الجالية التونسية بأوكرانيا في حالة رعب ويجب التسريع في ارسال طائرة لاجلاء العالقين

قسم الأخبار

22 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: اكد طارق العلوي رئيس جمعية الجالية التونسية باوكرانيا اليوم الثلاثاء 22 فيفري 2022 ان التصعيد الاخير في الازمة الاوكرانية اثر اعلان روسيا يوم امس اعترافها بجمهورتي “لوغانسك و دونتيسك” اثار الخوف الشديد وحتى الرعب في صفوف الجالية التونسية باوكرانيا.

واوضح العلوي في مداخلة على اذاعة “الجوهرة اف ام” انه اثر الاعلان الروسي يوم امس بادرت عديد شركات الطيران على غرار الخطوط الفرنسية والالمانية بالغاء رحلاتها مبينا ان ذلك سبب المزيد من التوتر وحتى رعبا في صفوف ابناء الجالية التونسية مؤكدا ان العديد من التونسيين اتصلوا به يوم امس في ساعات متاخرة من الليل للاستفسار عن كيفية العودة الى تونس.

واشار الى انه يوجد عدد من الطلبة التونسيين الذين يدرسون في مدن قريبة من المنطقة الحدودية بين اوكرانيا وروسيا مذكرا بان وزارة الخارجية كانت قد دعتهم الى الابتعاد عن تلك المناطق.

وابرز ان الجمعية على تواصل مع سفير تونس بموسكو طارق بن سالم وايضا مع سوسن ذكار القائمة باعمال سفارة تونس ببولونيا نظرا لعدم وجود سفارة باوكرانيا.

ولفت الى ان العودة الى تونس صعبة في ظل ارتفاع وصفه بالمشط لاسعار تذاكر الطيران داعيا الى التسريع في ارسال طائرة لاجلاء التونسيين العالقين في اوكرانيا مشيرا الى ان اغلبهم من الطلبة.

واضاف ان الجمعية بادرت باحداث خلية ازمة للتنسيق مع افراد الجالية التونسية مبينا انهم يحرصون على مد السفير التونسي بموسكو بكل المستجدات.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING