الشارع المغاربي – العميد أغلقها: عنف وصدامات بين الطّلبة في كليّة الحقوق بسوسة

العميد أغلقها: عنف وصدامات بين الطّلبة في كليّة الحقوق بسوسة

12 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : قال عميد كلية الحقوق والعلوم السياسية بسوسة منتصر الوردي، اليوم الخميس 12 أفريل 2018، انه قرر غلق الكلية وقتيا بداية من مساء اليوم وحتى اشعار آخر والى حين توفر الحد الأدنى من الظروف الكفيلة بضمان احترام السّير العادي للتدريس ونظام الامتحانات على حدّ تعبيره.

و نقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن العميد قوله إنه اتخذ هذا الاجراء وطالب جميع الطلبة بإخلاء الكلية “اعتبارا لخطورة الوضع بها وحرصا على السلامة الجسدية للطلبة وللإداريين والأساتذة  بعد حصول اعمال عنف وصدام اليوم الخميس بين مجموعات من الطلبة”.

وبعد ان ذكر بان تنزيل الاعداد والتصريح بالنتائج بدأ فعليا بالنسبة لعديد المستويات عبر العميد عن استغرابه من “التصعيد غير المسبوق وغير المفهوم من بعض الطلبة والذي وصل الى حد غلق المنافذ المؤدّية قاعات التدريس ومنع الأساتذة من العمل وكذلك منع الطلبة الراغبين في الدراسة واجتياز الامتحانات من الالتحاق بالقاعات باستعمال القوة والتهديد”.

وأشار الى “تعمّد بعض الطلبة منع العميد ونائبته ومن حضر من الأساتذة من عقد اجتماع عام بالطلبة لتوضيح الأمور وتهدئة الأوضاع وتقديم الحلول الممكنة الكفيلة باستئناف الدروس والامتحانات وإنقاذ السنة الجامعية” مضيفا ان الطلبة كرروا مضايقة بعض الأساتذة ومنعوهم من التدريس بالقوة وأنّ ذلك تسبب في انقطاع أغلب الطلبة عن الحضور بالكلية.

ولفت العميد الى “ان جميع جلسات الحوار والتفاوض اليومية التي عقدها بجميع ممثلي الطلبة وهياكلهم النقابية لا قناعهم بضرورة استئناف الدروس والامتحانات باءت بالفشل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING