الشارع المغاربي – العوادني: الوضع البيئي الكارثي على حاله بصفاقس منذ 8 أشهر وقد نعود لاقرار الاضراب العام

العوادني: الوضع البيئي الكارثي على حاله بصفاقس منذ 8 أشهر وقد نعود لاقرار الاضراب العام

قسم الأخبار

26 مايو، 2022

الشارع المغاربي: اكد يوسف العوادني الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم الخميس 26 ماي 2022 ان الوضع البيئي في الجهة باق على حاله منذ 8 اشهر مؤكدا انه لا وجود لاية مخرجات الى حد الان معتبرا ان ذلك يعكس ارادة لجعل الجهة تُطبع مع النفايات .

ولم يستبعد العوادني في مداخلة له نشرتها صفحة الاتحاد الجهوي بموقع فايسبوك ان يتم اليوم بمناسبة انعقاد الهيئة الادارية الجهوية اعادة اقرار اضراب عام جهوي بالتنسيق مع الاطراف المعنية مذكرا بانه تم اقرار الاضراب العام منذ 10 ديسمبر وبانه تم تاجيله.

واستنكر ما وصفه بالصمت المريب من قبل وزارة البيئة وايضا من قبل رئيس الجمهورية طيلة الفترة الماضية على الوضع البيئي الذي وصفه بالكارثي في صفاقس.

واضاف انه لا جديد ايضا بالنسبة للمشاريع المعطلة معتبرا ان هناك نية لتعطيلها منذ زمان حسب تعليقه مؤكدا ان الوضع دقيق وانه يتطلب تضامن الجميع.

واشار الى ان المكتب التنفيذي الجهوي للاتحاد كان قد قرر عقد هيئة ادارية اليوم للنظر في الوضع العام بالبلاد وايضا الوضع البيئي والمشاريع المعطلة بجهة صفاقس وكذلك مخرجات الهيئة الادارية الوطنية للاتحاد المنعقدة يوم 23 ماي الجاري.

وذكر بان الهيئة الوطنية للاتحاد كانت قد اعتبرت في تشخيصها الوضع ان الخطر داهم على الجميع وان الدعوة موجهة بالتالي لرئيس الجمهورية للتحرك مذكرا بموقف الاتحاد الداعم لقرارات 25 جويلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING