الشارع المغاربي – العوني: على من مرّت 6 أشهر على تلقيهم آخر تلقيح ضد كورونا التطعيم بجرعة تعزيز المناعة

العوني: على من مرّت 6 أشهر على تلقيهم آخر تلقيح ضد كورونا التطعيم بجرعة تعزيز المناعة

قسم الأخبار

23 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: اكد الدكتور محجوب العوني عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا اليوم الخميس 23 جوان 2022 ان عدد الاصابات بالفيروس يشهد ارتفاعا في تونس وعلى المستوى العالمي.

وكشف العوني في تصريح لاذاعة “موزاييك اف ام” ان متحور أوميكرون شهد ظهور 5 فروع في العالم مشيرا الى أن فرع Ba5 هو الاكثر انتشارا ونقلا للعدوى.

وارجع العوني الارتفاع المفاجئ لكورونا الى التخلى عن الاجراءات الوقائية والعزوف عن التلاقيح وخاصة التعزيزية رغم فاعليتها على مستوى المناعة الخلوية.

وشدد على انه يجب على كل شخص مرت 6 أشهر على تلقيه اخر جرعة تلقيح ضد كورونا الاقبال على التطعيم بجرعة تعزيز المناعة.

ولاحظ أن الكثر من المواطنين لم يستجيبوا للدعوة الخاصة بتلقي جرعة تعزيز المناعة رغم مرور 6 أشهر على تلقيحهم وان ذلك جعلهم بيئة مواتية لانتشار الفيروس.

ودعا العوني الى احترام الاجراءات الوقائية المتمثلة في حمل الكمامة وتطبيق التباعد الجسدي والاقبال على تلقي جرعات تعزيز المناعة من أجل الحد من انتشار المرض لاسيما مع حلول الفترة الصيفية.

يشار الى ان وزارة الصحة كانت قد اعلنت يوم الثلاثاء 21 جوان 2022 أنّه تمّ بين 13 و19 جوان الجاري تسجيل 2277 اصابة جديدة بفيروس كورونا من جملة 10467 تحليلا مخبريا مشيرة الى أنّ العدد الجملي للحالات الإيجابية بلغ مليون و 46 الف و703 حالات منذ شهر مارس 2020.

وأضافت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ نسبة التحاليل الايجابية بلغت في نفس الفترة 21,75% وأنّه تمّ تسجيل 14 وفاة لافتة الى ان العدد الجملي للوفيات بلغ 28670 والى أنّ عدد الحالات الجديدة التي تم ايواؤها بالمستشفيات والمصحات بلغ 54.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING