الشارع المغاربي – العياشي الهمامي: أودعنا 37 شكاية جزائية بوزيرة العدل من قضاة معفيين

العياشي الهمامي: أودعنا 37 شكاية جزائية بوزيرة العدل من قضاة معفيين

قسم الأخبار

23 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلن المحامي العياشي الهمامي الناطق الرسمي باسم هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين اليوم الاثنين 23 جانفي 2023 انه تم اليوم ايداع 37 شكاية جزائية بوزيرة العدل ليلى جفال من اجل عدم تنفيذ احكام قضائية مذكرا بان ذلك يعتبر من قبيل الفساد.

وقال الهمامي في نقطة اعلامية من امام مقر قصر العدالة بالعاصمة :” تعتمد الشكاية على الفصل 315 من المجلة الجزائية والفصل الثاني من قانون الابلاغ عن الفساد والذي ينص على ان عدم تنفيذ الاحكام القضائية من طرف المسؤولين عن ذلك يعتبر نوعا من الفساد واليوم نتهم وزيرة العدل بالفساد ونطلب منها عدم المواصلة في ارتكاب جريمة عدم تنفيذ الاحكام القضائية …37 قاضيا من جملة الـ49 الذين تم عزلهم طلبوا اليوم رسميا وايدوا شكاياتهم وهي اليوم مضمنة بمكتب الضبط بالمحكمة الابتدائية بتونس”.

واضاف “نحن نطلب من النيابة العمومية التي كانت سريعة كالبرق في احالة المحامين من اجل الجرائم التي تتهمهم بها وزارة العدل ان تسرع في اجال عادية للاستماع لوزيرة العدل بصفتها مشتكى بها ونطلب من القضاء ان يحترم مبدا استقلالية القضاء وان يستدعى المشتكى بها ويطلب منها تفسير ارتكابها هذه الجريمة “.

وتابع “نحن اليوم اودعنا الشكاية واليوم الكرة اصبحت في ملعب وزارة العدل والتي هي على بعد 200 متر تقريبا واقول للوزيرة باسم جميع القضاة وباسم المحامين النائبين وباسم احرار تونس كفي عن ارتكاب هذه الجريمة…… هناك قضاة محرومون من رزقهم ومن كرامتهم وقمتم باهانتهم وتشويه سمعتهم واليوم لهم احكام صادرة عن رئيس المحكمة الادارية تقضي بعودتهم الى عملهم منذ 9 اوت الماضي فماذا تنتظرين لتنفيذ الاحكام؟ ..


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING