الشارع المغاربي – العياشي الهمامي: إحالتي اليوم على القضاء جاءت لمنع الاطلاع على حقيقة التعسف في ملف القضاة المعفيين

العياشي الهمامي: إحالتي اليوم على القضاء جاءت لمنع الاطلاع على حقيقة التعسف في ملف القضاة المعفيين

قسم الأخبار

10 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكد العياشي الهمامي منسق هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين اليوم الثلاثاء 10 جانفي 2023 ان احالته على التحقيق اليوم جاءت لمنعه ومنع المواطنين من الاطلاع على حقيقة التعسف في ملف القضاة المعفيين.

وقال الهمامي في تصريح من امام قصر العدالة بالعاصمة على هامش وقفة تضامنية معه على خلفية احالته على القضاء بموجب شكاية من وزيرة العدل ليلى جفال ” لنا ثقة في ان هذا الالتقاء بين القضاء الحر والشريف والى جانبي القاضي انس الحمادي والقاضي عفيف الجعيدي وعدد من القضاة المعفيين والمحاماة الحرة والشريفة هو فرصة للتاكيد على ان رفض هذا المسار التدميري يجب ان يتواصل.. قيس سعيد يريد تدمير البلاد واليوم كشفنا التعسف الذي سلطه على القضاء واحالتي على المحكمة هي لمنعي ومنع الموطنين من الاطلاع على حقيقة التعسف في ملف القضاة المعزولين”.

ويمثل الهمّامي اليوم امام قاضي التحقيق الثاني بالمحكمة الابتدائية بالعاصمة اثر شكاية رفعتها عليه وزيرة العدل ليلى جفال على معنى المرسوم 54 على خلفية حوار ادلى به واتهم فيه الوزيرة بالتنكيل بالقضاة المعفييين وبارتكاب فساد مالي عبر اسناد منحة للقضاة المعفيين وتحميلها مسؤولية عدم تنفيذ قرار المحكمة الادارية في شأنهم.

ونفذ اليوم عدد من المحامين والقضاة والسياسيين والناشطين الحقوقيين وممثلي منظمات من المجتمع المدني وقفة تضامينة مساندة للهمامي ورفضا للمرسوم 54 المثير للجدل .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING