الشارع المغاربي – العياشي الهمامي: تم فتح تحقيق في حقي بتعليمات من وزيرة العدل اثر تصريحاتي حول مظلمة القضاة المعزولين

العياشي الهمامي: تم فتح تحقيق في حقي بتعليمات من وزيرة العدل اثر تصريحاتي حول مظلمة القضاة المعزولين

قسم الأخبار

2 يناير، 2023

الشارع المغاربي: أكد العياشي الهمامي الناطق الرسمي باسم هيئة الدفاع عن القضاة المعفيين اليوم الاثنين 2 جانفي 2023 إحالته على التحقيق بعد تصريحاته الاخيرة حول ملف القضاة المعفيين.

واشار الهمامي الى ان فتح التحقيق جاء بتعليمات من وزيرة العدل واستنادا الى المرسوم عدد 54 والى ان من بين التهم الموجهة اليه “ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية والإضرار بالأمن والاعتداء على الغير”.

وقال الهمامي في مداخلة له على “الاذاعة الوطنية”: ” علمت اليوم بفتح تحقيق في حقي من طرف وزيرة العدل وبتعليمات الى النيابة العمومية تمت احالة ملف لي الى التحقيق بتهم منها ارتكاب أمر موحش ضد رئيس الجمهورية وخرق المرسوم عدد 54 سيء الذكر والإضرار بالأمن والاعتداء على الغير”.

واضاف “سمعت بموضوع الاحالة صباح اليوم ..كل هذا بسبب تصريحاتي بخصوص مظلمة القضاة المعفيين وكشفي الحقائق وحتى تصريحي اليوم سيضاف الى ملف القضية …احاكم نتيجة كشف حقيقة تعسف وزيرة العدل ورئيسها على العدالة في تونس ..وضعية القضاء في تونس لم يسبق لها مثيل وكل القضاة أصبحوا مهددين بالاعفاء بموجب قانون سنه سعيّد واصبح بأمكانه طرد اي قاض لا ينفذ التعليمات”.

يذكر ان الهمامي كان قد أكد يوم الاربعاء 28 ديسمبر المنقضي إحالة 13 قاضيا من القضاة المعفيين على قطب مكافحة الإرهاب .

وأضاف في تصريح لـ”الشارع المغاربي” ان المجلس الاعلى للقضاء المؤقت استدعى 13 قاضيا من القضاة المحالين على قطب الارهاب بناء على احالات من وزارة العدل للمثول امامه يوم 24 جانفي الجاري للنظر في امكانية رفع الحصانة عنهم لافتا الى ان “هناك أكثر من 140 قضية مرفوعة بالقضاة المعفيين من بينها قضايا أمام قطب الإرهاب”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING