الشارع المغاربي – "الغارديان": صور فضائية تكشف قبور جماعية بايران لدفن ضحايا كورونا

“الغارديان”: صور فضائية تكشف قبور جماعية بايران لدفن ضحايا كورونا

قسم الأخبار

13 مارس، 2020

الشارع المغاربي: قالت صحيفة “الغارديان” البريطانية اليوم الجمعة 13 مارس 2020 ان صورا فضائية أظهرت ان ايران تقوم بحفر قبور جماعية لدفن ضحايا فيروس كورونا. 

واكد مراسل الصحيفة في واشنطن ان الصور التي التقطت لمقابر في مدينة قم الايرانية تشير الى ان انتشار فيروس كورونا اصبح مشكلة خطيرة اكثر مما يعترف بها المسؤولون الايرانيون.

واضاف أن الصور الفضائية نشرتها أول مرة صحيفة “نيويورك تايمز” وانها تظهر عمليات حفر جزء جديد في مقبرة تقع على الحافة الشمالية للمدينة التي يعتبرها الشيعة في إيران مقدسة وان تاريخ الحفر يعود إلى شهر فيفري المنقضي مؤكدا انه تم حفر خندقين طويلين يبلغ طول كل واحد منهما كيلومترين. 

واشار الى ان عملية الحفر تؤكد المخاوف حول انتشار الوباء وعملية التستر التي قال ان الحكومة الايرانية تتبعها  مذكرا بان نائبا في البرلمان عن مدينة قم كان  قد اتهم وزارة الصحة الايرانية يوم 24 فيفري المنقضي بالكذب حول عدد الوفايات .

ولفت الى ان نائب وزير الصحة الايراني إيراج حريرجي كان يعاني بدوره من المرض عندما نفى بشكل قاطع هذه الاتهامات في مؤتمر صحفي والى انه كان يسعل بشكل مستمر والى ان علامات الاجهاد والتعرق كانت بادية عليه قبل ان يعلن في اليوم الموالي عن اصابته بالفيروس.

وذكر بانه منذ ذلك الوقت أُعلن عن اصابة نواب في البرلمان ووفاة ديبلوماسي سابق ومستشار بارز لمرشد الثورة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING