الشارع المغاربي – الغرياني: هناك قلق داخل المبادرة ودعوة لمغادرة تحيا تونس والرؤية توضحت

الغرياني: هناك قلق داخل المبادرة ودعوة لمغادرة تحيا تونس والرؤية توضحت

قسم الأخبار

17 يونيو، 2020

الشارع المغاربي-نقل هند السحباني :  اكد محمد الغرياني القيادي بحزب تحيا تونس ” توضح الرؤية بعد الاجتماع الذي عقد يوم اول امس بحضور رئيس حزب تحيا تونس يوسف الشاهد ورئيس المجلس الوطني كمال مرجان” بخصوص عملية ادماج الحزبين التي قال انها تسببت ” في نوع من القلق داخل  مجموعة حزب المبادرة ” مضيفا بالقول”” اللقاء خُصص لوضع خطة للاسراع في اندماج كامل لأنه كانت هناك إنتخابات رئاسية وتشريعية حالت دون استكمال عملية الاندماج خاصة على المستوىين الجهوي والمحلي والمعلوم ان الانصهار تم على المستوى المركزي فقط”.
وابرز الغرياني في تصريح لـ”الشارع المغاربي” انه تم الاتفاق على توسيع مشاركة المبادرة أكثر داخل هياكل الحزب وانه تم تشكيل لجنة مشتركة لإتمام  برنامج اندماج كامل في اطار خطة وصفها بالمتكاملة.
وعن امكانية المغادرة المبادرة قال ” لا لا .. والنقاش متواصل ولا وجود لقرار من هذا القبيل …كانت هناك اشكاليات والقلق ايضا وهناك من اعتبر بعد تقييم  ان عملية الاندماج لم تكن ناجحة وقالوا لم لا نخرج لكن النقاش مازال متواصلا ” لافتا الى انعقاد لقاءات بين قيادات الحزب مؤخرا والى ان الموضوع طرح مرة أخرى على أساس أنه تم تقديم اقتراحات جديدة لإتمام عملية الدمج.
وحول حقيقة ما يتناقل بخصوص المطالبة بتغيير على مستوى الأمانة العامة لتحيا تونس بعد دخول سليم العزابي الحكومة ، قال الغرياني ” لا نحن لم نطالب بأي تغيير .. نطالب باندماج كامل يمنح حزب المبادرة دورا في مختلف مستويات الحزب” .
واضاف” نعرفوا أن الحزب مكون من ضمن المكونات صلب تحيا تونس.. لكن يجب ان يكون حزب المبادرة ممثلا بشكل يتناسب مع مكانته المحلية والجهوية والمركزية”.
وعن إمكانية المصالحة مع عبير موسي قال ” هذا الموضوع لم يطرح و مافماش علاش باش يُطرح وموسي عندها حزب .. وتمثيل العائلة التجمعية فيه خلاف والعائلة التجمعية اليوم موجودة عديد الأحزاب ومواصلة في ممارسة السياسة بالطريقة التي تراها مناسبة.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING