الشارع المغاربي – الغناي: القرف من المشهد السياسي وراء استقالة محمد عبو

الغناي: القرف من المشهد السياسي وراء استقالة محمد عبو

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2020

الشارع المغاربي: اعتبر زياد الغناي القيادي بحزب التيار الديمقراطي اليوم الخميس 3 سبتمبر 2020 ان اعلان محمد عبو استقالته من الامانة العامة حدث غير عادي وانه جاء بعد تجربة حكم دامت 6 اشهر وبخلاصة معينة وجملة من الاستنتاجات.

وقلل الغناي في مداخلة له على “الاذاعة الوطنية” من وقع الاستقالة نافيا ان تكون احدثت صدمة او حالة اهتزاز في الحزب مؤكدا وجود حالة تفهم صلب التيار وهياكله القيادية مشددا على انهم يولون اهمية لتفهم بعضهم البعض.

واشار الى وجود ما اسماه بحالة شعور بالقرف من المشهد السياسي مؤكدا ان ذلك ليس استثناء على محمد عبو  وانه قد يأتي وقت يشعر فيه الانسان بأن لا شيء يعجبه مؤكدا ان هذا الشعور تمكّن من محمد عبو  وانه لا يرى نفسه قادرا على مزيد الاصلاح .

واستدرك ان محمد عبو “بنى شيئا من العيار الثقيل داخل المشهد السياسي رفقة الذين شاركوه نفس الحلم” مؤكدا انه سيبقى موجودا بينهم وان ثقافتهم في التيار ان كل من يشعر بالتعب يصطف بالصفوف الخلفية ويبقى مناصرا لنفس الفكرة مبرزا ان خروج عبو من الحزب لا يعني انه فقد الايمان بالفكرة وانما أنه فقد الايمان بقدرته على ايصال الفكرة على المستوى المنظور .

واكد الغناي أن دور التيار سيكون  مُهمّا وانه سيستخلص العبرة من كل ما حدث في الفترة الماضية مرجحا ان تكون للحزب سياسات مختلفة في الفترة القادمة معتبرا ان الوضع يحتاج الى انفتاح اكثر ولمحاولة اوسع لمزيد التجميع وان خروج عبو ليس سوى رسالة الى التيار مشددا على ان تونس اليوم محتاجة الى الحزب اكثر من اي وقت مضى. 

 

    


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING