الشارع المغاربي – الغنوشي: أمطار وتساقط البرد وصواعق في 8 ولايات انطلاقا من عشية اليوم

الغنوشي: أمطار وتساقط البرد وصواعق في 8 ولايات انطلاقا من عشية اليوم

6 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: أكد محرز الغنوشي المهندس بالمعهد الوطني للرصد الجوي اليوم السبت 6 أوت 2022 ان رقعة نشاط السحب الرعدية اتسعت عشية اليوم وان ولايات زغوان وسليانة والقيروان وسوسة شهدت تبعا لذلك تهاطل امطار وصفها متفاوتة الكميات مبرزا انه ستخللها تساقط البرد.

وتوقع الغنوشي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك أن تشمل الامطار في مرحلة ثانية أجزاء من ولايات بن عروس والمنستير والمهدية وصفاقس.

وأضاف ان بعض الخلايا المنعزلة المرفوقة بامطار محلية تكونت ايضا بولاية قفصة وانها قد تتنقل شرقا في اتجاه جنوب ولاية سيدي بوزيد..

وأشار الى ان الامطار قد تكون احيانا غزيرة والى انها قد تكون مصحوبة بتساقط البرد وبصواعق في أماكن محدودة مبرزا انها قد تتهاطل في حيز زمني وجيز وبكميات هامة وانه قد ينجر عن ذلك تراكم للمياه بالمناطق المنخفضة.

يذكر ان ناشطين بموقع فايسبوك نشروا عشية اليوم صورا ومقاطع فيديو تظهر تهاطل امطار غزيرة مصحوبة برياح قوية بمناطق من ولايتي باجة والقيروان.

وذكرت إذاعة موزاييك ان الامطار تسببت في سقوط بعض الاعمدة الكهربائية بمدينة القيروان .

وكان المعهد الوطني للرصد الجوي قد أكد في نشرة صباحية ان طقس اليوم سيتميز بسحب قليلة بأغلب الجهات مؤكدا انه ستتكاثف تدريجيا بعد الظهر بالمناطق الشرقية وتكون مصحوبة بخلايا رعدية محلية وبأمطار قال انه ستكون مؤقتا غزيرة ومرفوقة بتساقط البرد بأماكن محدودة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING