الشارع المغاربي – الغنوشي: الاحكام الصادرة في حق 4 نواب جائرة

الغنوشي: الاحكام الصادرة في حق 4 نواب جائرة

قسم الأخبار

17 مايو، 2022

الشارع المغاربي: واصل راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المحل اصدار البيانات باسم رئاسة المجلس رغم قرار حله من طرف رئيس الجمهورية قيس سعيّد يوم 30 مارس المنقضي.

وأدان الغنوشي في بلاغ جديد نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” الاحكام الصادرة اليوم في حق النواب سيف الدين مخلوف ونضال سعودى ومحمد العفاس وماهر زيد واصفا اياها بـ”الجائرة” معتبرا أن هدفها “ضَرب الرأي المُختلف ومحاصرته وتصفية كل الرافضين للانقلاب واجراءاته الجائرة” وانها” دَليل آخر ينضاف الى كُل الأدلة السابقة والتي جاءت لتكرس أساليب الدكتاتورية”.

وأكد” رفضه المبدئي توظيف القضاء العسكرى والمدني ومؤسسات الدولة فى المعارك السياسية ومُحاصرة الرأي المُخالف ” داعيا كل الأطراف الى تحمل مسؤولياتها في الالتزام بدولة القانون والدفاع عن المؤسسات .

وكان سمير ديلو المحامي والقيادي السابق بحركة النهضة قد كشف في وقت سابق من اليوم عن الأحكام القضائية الصادرة في شأن عدد من نواب كتلة ائتلاف الكرامة بالبرلمان المحلّ واطراف أخرى في علاقة بما يعرف بقضية المطار.

وكتب ديلو في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك”: “صدور الأحكام في ما يُعرف بقضيّة المطار بعد جلسة دون استنطاق ولا مرافعات”.

وأضاف “سيف الدّين مخلوف 5 أشهر ونضال سعودي 5 أشهر ومهدي زقروبة 6 أشهر ومحمّد العفاس 3 أشهر وماهر زيد 3 أشهر ولطفي الماجري ( مسافر قام بتصوير الأحداث ) 3 أشهر وعبد اللّطيف العلوي عدم سماع الدّعوى”.

يُشار إلى أنّ ديلو أكّد أمس أنّ الدّائرة الإبتدائيّة بالمحكمة العسكريّة بتونس رفضت سماع المتّهمين ومرافعات المحامين في القضية المذكورة المتهم فيها 4 نواب من ائتلاف الكرامة والمحامي مهدي زقروبة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING