الشارع المغاربي – الغنوشي: الافراج عن البحيري لحظة تاريخية يجب أن تكون نقطة انطلاق جديدة للمشهد بتونس

الغنوشي: الافراج عن البحيري لحظة تاريخية يجب أن تكون نقطة انطلاق جديدة للمشهد بتونس

قسم الأخبار

8 مارس، 2022

الشارع المغاربي: قال راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة اليوم الثلاثاء 8 مارس 2022 ان “الإفراج عن القيادي نور الدين البحيري يجب أن يكون نقطة انطلاق جديدة في المشهد بالبلاد قوامها التسامح والحوار”.

واعتبر الغنوشي في حوار لوكالة “الاناضول” التركية نشرته على موقعها ان رفع الاقامة الجبرية عن البحيري “لحظة تاريخية” مضيفا قوله:” وكأنّ الأستاذ المناضل نور الدين البحيري عائد إلينا من عالم آخر.. كان الأمل في حياته ضعيفًا.. وكان يموت قطعة قطعة أمام أعيننا ونحن غير قادرين على فعل شيء”.

وتابع “نحمد الله على عودته معافَى إلى عائلته وأهله ووطنه”.

واعرب الغنوشي عن اعتقاده بان تونس “ليست في حاجة إلى مثل هذا الانتقام لمعالجة مشاكلها الاقتصادية والاجتماعية والسّياسية” مؤكدا ان “ما حصل يذكره بأمور قامت ضدها الثورات”.

وشدد على ان تونس تحتاج الى التسامح والحوار والاعتراف بكل أبنائها وبناتها لتستفيد من الجميع وعلى انها “تحتاج الى تصارع الأفكار لا تصارع الأجسام”.

ودعا الغنوشي الى تحرير كل معتقل مشيرا الى ان من بينهم عميد المحامين السابق عبد الرّزاق الكيلاني معربا عن تمنياته بان يراه قريبا بين أهله وعائلته .

يذكر ان وزارة الداخلية قد قد اعلنت مساء يوم امس عن رفع الاقامة الجبرية عن القيادي بحركة النهضة نور الدين البحيري والاطار الامني السابق فتحي البلدي.

واوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان قرار رفع الاقامة الجبرية يأتي” تبعا لإرساء المجلس الأعلى المؤقت للقضاء “مؤكدة ان إقامة البحيري والبلدي الجبرية “كانت في احترام تام لحقوق الإنسان” مبرزة ان “كلاهما في حالة صحية عادية طبقا لتقارير طبية في الغرض”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING