الشارع المغاربي – الغنوشي: الباجي تحكّّم وحزبه في كل السلطات طيلة نصف العشرية السابقة والتونسيون كانوا في حريات شبيهة بلوس انجلس ولندن

الغنوشي: الباجي تحكّّم وحزبه في كل السلطات طيلة نصف العشرية السابقة والتونسيون كانوا في حريات شبيهة بلوس انجلس ولندن

قسم الأخبار

30 يوليو، 2022

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : جدد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم السبت 30 جويلية 2022 الدفاع عن العشرية السابقة التي باتت توصف بالعشرية السوداء مشددا على ان من يقدمونها بهذا الشكل هم ” خصوم الديمقراطية” رافضا من جهة اخرى تحميل حزبه المسؤولية الكاملة على هذه الفترة التي قال ان الرئيس الراحل الباجي قائد السبسي قاد خلال نصف الفترة مع حزبه نداء تونس كل السلطات.

واضاف الغنوشي في تصريح لقناة ” سي ان ان عربي” : ” نحن لا نبرئ انفسنا من المسؤولية عن العشر سنوات الماضية ولكننا نرفض ان نكون وحدنا.. خلال العشر سنوات السابقة كانت النهضة موجودة في الحكم بشكل او باخر وخلال فترة الرئيس الباجي لم تكن هي من تقود الحكم”.

وتابع” خلال نصف المدة كان الرئيس الباجي بحزبه يتحكم في البرلمان وفي الحكومة وفي كل السلطات ..العشرية الماضية لم تكن سوداء ..الثورة المضادة خصومنا وخصوم الديمقراطية هم الذين سوّدوا وشوّهوا وشيطنوا العشر السنوات الماضية من اجل تبرير الانقلاب على الديمقراطية “.

وقال ” التونسيون كان يتمتعون خلال العشرية الماضية بمستويات حرية لا تختلف عما هو موجود بفراكنفورت او لوس انجلس او في لندن” .

يذكر انه كان للنهضة في اخر حكومة كان يقودها يوسف الشاهد الذي انقلب على رئيس الجمهورية الراحل الباجي قائد السبسي واستقال من نداء تونس واسس حزب “تحيا تونس” ، 7 وزراء و3 كتاب دولة .

وبداية حكم ما بعد انتخابات 2014 كانت تسمى بفترة حكم الشيخين نسبة الى الرئيس الراحل الباجي قائد السبيس ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي.

وتحت ضغط من النهضة ، اختار الباجي قائد السبسي بعد الانتخابات ، شخصية من خارج حزبه لقيادة الحكم هو الحبيب الصيد .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING