الشارع المغاربي – الغنوشي: ثورة تونس تُمثل آمال المُسلمين وخُطّتهم

الغنوشي: ثورة تونس تُمثل آمال المُسلمين وخُطّتهم

قسم الأخبار

10 أغسطس، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : اعتبر رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ان الثورة التونسية مستهدف من طرف متآمرين لم يسمهم ، قال إنهم يعملون على اجخاضها مشددا على الثورة بأنها تمثل آمال المسلمين وخطتهم وحلمهم بالنهوض.

ونقلت وكالة الاناضول التركية عن الغنوشي تأكيده على هامش مشاركته بتركيا في ندوة نظمتها “منصة متطوعو الأناضول للتعليم والدعوة” بولاية أفيون قره حصار، أن تونس شهدت ثورة الحرية، وأنها حققت ذلك من خلال قيمها الإسلامية والإنسانية المتداخلة ببعضها.
ولفت الى “أن تونس لم تطلق الثورات فقط، وإنما تمكنت من الحفاظ على ثورتها إلى الآن” مبرزا “أن الشباب قاموا بإسقاط النظام الدكتاتوري، وأسسوا نظاما ديمقراطيا يليق بالقيم الإسلامية”.
واكد الغنوشي  “أن الإسلام بطبيعته دين عالمي، ولا توجد مدينة كبيرة في العالم ليس بها حياة إسلامية”.ملاحظا أنّ الأنظمة الدكتاتورية كانت من بين الأسباب التي قال إنها حالت دون انتشار الدين الإسلامي في العالم كله.
وتابع ” الإسلام ليس دينا بحد ذاته بل دولة”، معتبرا أن الإسلام مجتمع وحضارة وثقافة مبرزا أن المدينة المنورة كانت متعددة الثقافات وكان اليهود والمسلمون وآخرون يعيشون فيها، في اطار مجتمع تعددي.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING