الشارع المغاربي – الغنوشي: حل نزاع الاسلاميين والعلمانيين يتم بالتوحّد تحت مظلة الدستور

الغنوشي: حل نزاع الاسلاميين والعلمانيين يتم بالتوحّد تحت مظلة الدستور

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2019

الشارع المغاربي: قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي امس الثلاثاء 22 اكتوبر2019  ” ما زلنا في تونس نكافح ولا يزال الصراع مستمراً بين الحركة الإسلامية والحركة العلمانية” معتبرا انه ” لحل هذا النزاع “يجب التوحد تحت مظلة الدستور الجديد للبلاد”.

واعتبر الغنوشي  خلال مداخلته بمنتدى “تي آر تي وورلد” المنتظم الاثنين والثلاثاء الماضيين بإسطنبول ان : “الأسباب الحقيقية وراء الانتفاضة في العالم العربي هي الظلم الناشئ في الحياة الاجتماعية  وفساد أولئك الذين يحكمون تلك البلدان” متابعا “هذا هو السبب في أن الشباب يطلبون التغيير”.

وتعهد بـ ” إحداث ثورة في العدالة الاجتماعية في تونس” مشيرا الى أن الشباب العربي يطلب الشيء نفسه في جميع أنحاء المنطقة قائلا: “إنهم يريدون كرامتهم وحريتهم، ويريدون القضاء على هذه الواجهة السياسية الفاسدة”.

وتابع: “ولهذا السبب  نحن على يقين بان هذه الحركة، هذه الحركة الشبابية الحالية التي يمكننا أن نراها في كل مكان في العالم العربي، ستكون قادرة على تحقيق هدفها ليس فقط في تحقيق أو إقامة الديمقراطية ولكن في تحقيق العدالة الاجتماعية”.

وأردف: “ثورة الربيع العربي التي بدأت من تونس، وتستمر حتى الآن تحمل بالفعل سلسلة من المدلولات القيّمة” مضيفا : “الاسلام لديه الحل للمشاكل التي يعاني منها العالم العربي”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING