الشارع المغاربي – الغنوشي لـ" كورياري ديلا سيرا": سينمو الارهاب وننزلق للفوضى ونصف مليون تونسي سيحاولون الحرقة اذا لم تساعدنا ايطاليا على استعادة الديمقراطية

الغنوشي لـ” كورياري ديلا سيرا”: سينمو الارهاب وننزلق للفوضى ونصف مليون تونسي سيحاولون الحرقة اذا لم تساعدنا ايطاليا على استعادة الديمقراطية

قسم الأخبار

30 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: حذر راشد الغنوشي رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة من انزلاق تونس بسرعة نحو الفوضى اذا لم تتم استعادة الديمقراطية قريبا.

وقال الغنوشي في حوار لصحيفة “كورياري ديلا سيرا” الايطالية نشرته اليوم الجمعة 30 جويلية 2021 على موقعها “نحن جميعا في هذا معا .. نحن التونسيون وأوروبا وخاصة الإيطاليين.. إذا لم تتم استعادة الديمقراطية في تونس قريبًا فسننزلق بسرعة إلى الفوضى…. يمكن للإرهاب أن ينمو وزعزعة الاستقرار ستدفع الناس إلى المغادرة بأي شكل من الأشكال… يمكن أن يحاول أكثر من 500 ألف مهاجر تونسي الوصول إلى السواحل الإيطالية في وقت قصير للغاية “.

ولم يستبعد ان تنزلق البلاد الى العنف قائلا: “إذا استمر الانقلاب واضطرت الشرطة إلى اللجوء إلى الوسائل الدكتاتورية بما في ذلك التعذيب والاغتيالات ، فلا أستبعد ذلك على الإطلاق..سنفعل كل ما في وسعنا لتجنب ذلك ، لكن لا يمكننا ضمان عدم حدوثه.”

وجدد تاكيده رفض كل قرارات قيس سعيد متهما اياه بارتكاب اخطاء جسيمة وبتنفيذ انقلاب على الدستور وبجمع السلطات الثلاث بين يديه.

واضاف “سنقاوم بكل الوسائل السلمية والقانونية … سنناضل من أجل عودة الديمقراطية. يجب أن يفهم قيس سعيد أن البرلمان يجب أن يعود إلى مركز آليات صنع القرار في الدولة “.

وفي رده عما ان كان على اتصال برئيس الجمهورية اجاب: ” ليس بعد لكن سأحاول ذلك. لا يزال من الممكن حل المأزق بالحوار. على أي حال ، يجب إخباره بان كل حكومة أو رئيس وزراء يعينه يجب أن يشرعها البرلمان الحالي. لا توجد وسيلة أخرى “.



اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING