الشارع المغاربي – الغنوشي: لو التحق بنا حمّة الهمامي في المسيرة لأعطيناه الكلمة

الغنوشي: لو التحق بنا حمّة الهمامي في المسيرة لأعطيناه الكلمة

قسم الأخبار

27 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: جدد رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم السبت 27 فيفري 2021 دعوته مختلف الاحزاب الى الحوار مؤكدا ان البلاد في حاجة الى الاصلاح وان الاصلاح لا يكون الا بالحوار.

وقال الغنوشي في كلمة القاها اليوم وسط العاصمة خلال المسيرة التي دعا اليها حزبه دعما للشرعية وللمؤسسات : “مازال هناك من يفكر في اقصاء هذا الحزب او ذاك ..وانا ادعو من هذا الشارع العظيم كل الاحزاب الى الحوار ..انادي المغزاوي والشواشي والشابي وبن جعفر وحمة الهمامي وكل الاحزاب الى الحوار لان الاقصاء مدمّر والبديل عن الحوار هو الحرب..”

واضاف الغنوشي “هناك شارع اخر فيه اخونا حمة الهمامي عن حزب العمال .. تمنينا لو التحق بنا.. ونحن كنا سنعطيه الكلمة ” مذكرا اياه بانه كان هناك حواربينهما في اكتوبر من سنة 2005 متسائلا عما يفرق بينهما الان ؟

وشدد على ضرورة العودة الى الحوار وعلى الكف عن الاقصاء والابعاد مؤكدا ان شحن القلوب بالاحقاد لا يفيد تونس داعيا الى نزع الاحقاد من القلوب وملئها بالمحبة.

واعتبر الغنوشي ان تونس في حاجة لعملية جمع وان شعبها شعب واحد مضيفا ان الشعب يريد الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية والعدالة الانتقالية وانه يريد الحوار والمحبة والتعاون بين التونسيين ويرفض الشعبوية والفوضوية مشيرا الى انهم في الحركة يريدون التعاون بين مؤسسات الدولة.

وتابع ان مسيرة اليوم التي وصفها بالعظيمة تضيف تاريخا آخر لمسارات الثورة وانها امتداد للمسيرات التي حررت الشعب من الدكتاتورية مترحما على ارواح الشهداء مشددا على ان لقاء اليوم ليس من اجل الاحزاب وعلى انه من اجل التاكيد على ان الشارع التونسي واحد وعلى ان تونس دولة واحدة ولها دستور واحد.

واكد الغنوشي ان تواجده اليوم رسالة محبة لكل التونسيين مشددا على ان “البلاد تتسع للجميع وعلى ان باخرة تونس تتسع ايضا للجميع” مضيفا ان لا نهاية لمعجزات شعبها وان الثورة لم تغب عن تونس قائلا: ” جئنا هنا لنقول ان الثورة شغالة واننا مستعدون لان نفدي تونس بأنفسنا.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING