الشارع المغاربي – الغنوشي: ملحمة بن قردان أثبتت عدم وجود حاضنة شعبيّة للإرهابيين في تونس

الغنوشي: ملحمة بن قردان أثبتت عدم وجود حاضنة شعبيّة للإرهابيين في تونس

قسم الأخبار

7 مارس، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر راشد الغنوشي رئيس حركة النهضة ورئيس البرلمان المجمدة أشغاله اليوم الاثنين 7 مارس 2022 ان “ملحمة بن قردان أثبتت أنه لا وجود لحاضنة شعبيّة للإرهابيين في تونس”.

وقال الغنوشي في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” بمناسبة الذكرى السادسة لأحداث مدينة بن قردان :” قبل 7 سنوات من اليوم شهدت تونس ملحمة بطوليّة قدّمتها قوّات الأمن والجيش الوطنيين إلى جانب أهالي مدينة بن قردان بتصدّيهم البطولي لهجوم إرهابي جبان استهدف المدينة فجرا “.

واضاف “مناسبة نجدّد فيها الترحّم على أرواح كلّ شهداء تونس في معركتها على الإرهاب…الملحمة البطوليّة التي قدّمتها بن قردان أثبتت أنه لا وجود لحاضنة شعبيّة للإرهابيين في بلادنا وأن الوحدة الوطنيّة الصمّاء هي سلاحنا للدفاع عن دولتنا وسيادة ترابها”.

يذكر أن مدينة بن قردان كانت قد تعرّضت يوم 7 مارس 2016 لهجوم مجموعة من الإرهابيين استهدف الثكنة العسكرية. وقد تصدّت قوات الجيش الوطني والوحدات الأمنية بمعاضدة من أهالي المدينة لفلول الإرهابيين وتواصلت الاشتباكات إلى غاية يوم 9 مارس وأسفرت في حصيلة نهائية عن مقتل 50 عنصرا إرهابيا والقبض على 7 آخرين مقابل استشهاد 13 عسكريا وأمنيا و7 مدنيين.

وكانت الدائرة الجنائية المتخصصة بالنظر في القضايا الإرهابية قد أصدرت مساء يوم الجمعة الماضي أحكاما على 96 متهما في القضية تراوحت بين الاعدام والسجن مدى الحياة وعدم سماع الدعوى.

وتمثلت الاحكام في :

الإعدام لـ 16 متهما.

السجن بقية العمر لـ 15 متهما.

السجن 30 سنة لمتهمين اثنين.

السجن 27 سنة لمتهمين اثنين.

السجن 24 سنة لسبعة متهمين.

السجن 20 سنة لثلاثة متهمين.

أحكام بالسجن بين 4 سنوات و15 سنة في حق بقية المتهمين المقضي في حقهم بالإدانة.

عدم سماع الدعوى في حق بعض المتهمين (لم يذكر البلاغ عددهم).

ووفق بلاغ صادر عن مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس فقد طعنت النيابة العمومية في الحكم الصادر في حق كل المتهمين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING