الشارع المغاربي – الغنوشي: "نعترف أن قلب تونس يتفوق علينا ..الله غالب معناش مقرونة"

الغنوشي: “نعترف أن قلب تونس يتفوق علينا ..الله غالب معناش مقرونة”

29 سبتمبر، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعترف رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم الأحد 29 سبتمبر 209ّ، أن حزب قلب تونس لرئيسه نبيل القروي متفوق على حزب النهضة بخصوص التصويت في الانتخابات التشريعية المزمع اجراؤها يوم الأحد القادم 6 أكتوبر 2019.

وقال الغنوشي في كلمة القاها اليوم في الحملة الانتخابية للحركة بمدنين: “نعترف أن حزب قلب تونس ممثل النظام القديم متفوق علينا…” وفي تعقيبه على ما قاله بعض الحاضرين أضاف: “…الله غالب ما عناش مقرونة”.

ودعا انصار الحركة إلى التصويت بكثافة لقائمات النهضة وإلى اصطحاب المئات معهم للتصويت لأنّ حزب قلب تونس سيتفوق على النهضة في التشريعية  وستكون له الأغلبية في البرلمان إن لم يفعلوا، لافتا إلى أن “حزب قلب تونس يمثل النظام القديم” وأن النهضة “تمثل الثورة” داعيا أنصار الثورة إلى التصويت للنهضة.

واشار الغنوشي إلى أن التشتت في الأصوات سيؤدي إلى غياب أغلبية برلمانية وبالتالي هناك إمكانية لإعادة الانتخابات، وأردف: “إذا بعثنا مرشحا ثوريا إلى قرطاج يجب أن نبعث مرشحي الثورة الى باردو والقصبة… الحكومة والبرلمان يجب أن يكونا مواليين لسعيّد وليس ضده… لو نجح التيار المضاد للثورة سيشكل حكومة مضادة للثورة”.

من جهة أخرى أكد الغنوشي أن النهضة ليست طرفا في سجن المترشح للدور الثاني من الانتخابات الرئاسية نبيل القروي وأنها لم تطالب بسجنه وأن الملف لدى القضاء وأن النهضة لا تتدخل في القضاء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING