الشارع المغاربي – الغنوشي يؤكد على ضرورة استجابة مشروعي قانون المالية وميزانية الدولة لحاجات التونسيين

الغنوشي يؤكد على ضرورة استجابة مشروعي قانون المالية وميزانية الدولة لحاجات التونسيين

22 نوفمبر، 2019

الشارع المغاربي: أعلن مجلس نواب الشعب ان رئيسه راشد الغنوشي استقبل اليوم الجمعة 22 نوفمبر 2019 بقصر باردو محمد رضا شلغوم وزير المالية ووزير التنمية والاستثمار والتعاون الدّولي بالنيابة.
ونقلت الصفحة الرسمية للبرلمان على موقع “فايسبوك” تأكيد الغنوشي على “ضرورة أن يلبي مشروعا
قانون المالية وميزانية الدولة لسنة 2020 الحاجات الاجتماعية والاقتصادية للتونسيين”، مشيرا إلى “أهمية استكمال الإصلاحات الأساسية التي ستمكن من إعادة هيكلة الاقتصاد الوطني وانعاش المالية العمومية في إتجاه تعزيز القطاعات ذات القيمة المضافة العالية وذات البعد التكنولوجي المرتفع”.
وأضافت أن الغنوشي “بيّن أهمية استغلال كل الطاقات المتاحة وتوجيهها نحو خلق مزيد من الثروة ومواطن الشغل وتكريس الإحاطة والتغطية الاجتماعية الشاملة لفائدة جميع التونسيين عبر استكمال إصلاح منظومة الدعم ومنظومة التقاعد ونظام الإحاطة الاجتماعية، إلى جانب تعزيز الإصلاحات المرتبطة بقطاع التربية والتعليم العالي والتكوين المهني”.
وأشارت إلى أن رئيس المجلس”أكد حرص مجلس نواب الشعب على اتمام النظر في المشاريع المعروضة على اللجنة الخاصة الوقتية والمصادقة عليها في الآجال الدستورية”.
وذكرت أن وزير المالية عرض من جهته تقدّم صرف ميزانية الدولة لسنة 2019 ووضعية المالية العمومية، مبرزا ملامح مشروع قانون المالية لسنة 2020 وأهم الاجراءات المضمّنة به.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING