الشارع المغاربي – الغنوشي يلتقي عقيلة صالح صديق السعودية والامارات

الغنوشي يلتقي عقيلة صالح صديق السعودية والامارات

قسم الأخبار

8 فبراير، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: أكد بلاغ صادر عن رئيس البرلمان ورئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم السبت 8 فيفري 2020 عن سلسلة لقاءات اجراها في العاصمة الادرنية عمان على هامش مشاركته في المؤتمر الطارئ للاتحاد البرلماني العربي ، وجمعته بعدد من رؤساء البرلمانات العربية اهمها رئيس برلمان طبرق عقيلة صالح.

ونقل البلاغ ان لقاء الغنوشي بعقيلة جاء للتأكيد “على عمق العلاقات التونسية الليبيّة ” وان الغنوشي شدد خلال اللقاء ” على أهمية المصالحة في ليبيا بين مختلف الفرقاء وضرورة الإنهاء السريع لحالة الحرب القائمة منذ فترة ضمانًا لوحدة الصف الليبي وتأمينا للمستقبل الأفضل للشعب الليبي الشقيق”.

يذكر ان عيقلة صالح كان قد طالب المجتمع الدولي بسحب الاعتراف الدولي بحكومة السراج بسبب الاتفاقية التي وقعتها مع رئيس تركيا رجب طيب اردوغان واعتبرها برلمان طبرق تهديدا لنهب ثروات ليبيا .واكد صالح ان الاتفاقية التى عقدها السراج مع تركيا خالفت اتفاق الصخيرات وتمثل انتهاكا للسيادة الليبية وانها تمت دون الحصول على موافقة مجلس النواب وان الاتفاق يمثل تهديدا لأمن المنطقة ومخالفه لاتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، مؤكدا أن حكومة الوفاق تؤوى المليشيات المسلحة وان ذلك مخالف لكل الأعراف والقوانين.

وصالح محسوب على المحور الاماراتي السعودي ، ويعتبر ان اليلدين يقفان بجانب الشعب الليبي في مواجهة المد القطري التركي .

وكان عقيلة صالح قد طالب الليبيين بتذكر دعم الامارات الذي وصفه بالسخي للجيش الليبي داعيا اياهم ايضا الى ان يورثوا اولادهم ذلك.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING