الشارع المغاربي – الغنوشي يُراسل وزير الدفاع ويدعوه لجلسة استماع حول حيادية المؤسسة العسكرية واصدارها بطاقة جلب في حق الخياري

الغنوشي يُراسل وزير الدفاع ويدعوه لجلسة استماع حول حيادية المؤسسة العسكرية واصدارها بطاقة جلب في حق الخياري

قسم الأخبار

24 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: وجه رئيس مجلس نواب الشعب راشد الغنوشي يوم امس مراسلة الى وزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي يعلمه من خلالها ان اللجنة القارة التشريعية لتنظيم الادارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح تطلب الاستماع اليه حول مسائل تتعلق بحيادية المؤسسة العسكرية وتدخل القضاء العسكري واصداره بطاقة جلب في حق عضو بمجلس نواب الشعب وعدم الاعتراف بتمسكه بالحصانة.

وتضمنت المراسلة ان اللجنة تقترح يوم الثلاثاء 27 افريل الجاري كموعد لعقد جلسة الاستماع مع الوزير علما ان رئيس اللجنة هو النائب عن ائتلاف الكرامة يسري الدالي.

وكان طارق الفتيتي النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب قد كشف خلال الجلسة العامة ليوم امس ان رئيس المجلس راشد الغنوشي اتصل بوزير الدفاع الوطني ابراهيم البرتاجي وانه استفسره عن سبب اصدار القضاء العسكري بطاقة جلب في حق نائب اعتصم بحصانته في اشارة الى النائب راشد الخياري.

واوضح الفتيتي ان وزير الدفاع أجاب بأن الاجراءات التي اعتمدها القضاء العسكري تستند الى حالة التلبس وبان المعني بالامر لم يستجب لطلب القضاء العسكري في الاستماع اليه.

واضاف ان الوزير اكد ان القانون يقتضي ان يستمع القضاء العسكري الى النائب وانه ان اعتصم بحصانته بعد ذلك تتم استشارة مجلس نواب الشعب.

يذكر ان القضاء العسكري كان قد اصدر بطاقة جلب في حق النائب المذكور اثر نشره فيديو يوم الاثنين الماضي يتهم فيه رئيس الجمهورية قيس سعيد بتلقي تمويلات امريكية بقيمة 5 ملايين دولار خلال حملته الانتخابية عبر احد اعضاء حملته فوزي الدعاس.

من جهته اكد الدعاس في تصريح لاذاعة “موزاييك” مثوله امام النيابة العسكرية والاستماع اليه كشاهد في القضية مبرزا انه طالب بحقه في تتبع النائب المذكور.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING