الشارع المغاربي – الغنوشي يُشرف على انتخاب رئيس كتلة النهضة

الغنوشي يُشرف على انتخاب رئيس كتلة النهضة

قسم الأخبار

4 أكتوبر، 2020

الشارع المغاربي:  أعلنت حركة النهضة اليوم الأحد 4 أكتوبر 2020 عن انطلاق الندوة السنوية الانتخابيّة لكتلتها باشراف رئيس الحركة راشد الغنوشي.

وجاء في بلاغ صادر عن الحركة نشرته اليوم على صفحتها الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنّ نور الدين البحيري رئيس الكتلة المتخلي افتتح الندوة بتثمين دور الكتلة والحركة في تحقيق التوازن في المشهد السياسي في تونس”.

يُشار إلى أنّ انتخابات رئاسة كتلة حركة النهضة ستكون اول مواجهة مباشرة بين شقي النهضة، شق الغنوشي الذي سيمثله في الانتخابات عماد الخميري من جهة وما بات يعرف بشق”الـ100 قيادي” والذي يمثله فتحي العيادي.

وعلى المستوى البرلماني، سيكون الرئيس الجديد هو الثالث للنهضة التي راهنت على الاستقلالية مع كل مجلس نيابي، اذ حافظ الصحبي عتيق على رئاسة الكتلة طيلة فترة المجلس التأسيسي، وكذلك كانت الحال بالنسبة للبحيري الذي بقي رئيسا للكتلة طيلة العهدة البرلمانية المنقضية ( من 2014 حتى 2019).

وبالنسبة لمعركة رئاسة الكتلة، فيُذكر أنها تأتي في سياق خلافات عميقة وغير مسبوقة تعيش على وقعها النهضة بين رافض ومؤيد لترشح الغنوشي لعهدة جديدة على رأس الحركة تمر عبر تنقيح الفصل 31 من قانونها الاساسي الذي يمنح للرئيس عهدتين فقط.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING