الشارع المغاربي – الغنيمي: شحنة القمح بميناء سوسة مطابقة للمواصفات والتفتيش جار عن صاحب الفيديو

الغنيمي: شحنة القمح بميناء سوسة مطابقة للمواصفات والتفتيش جار عن صاحب الفيديو

قسم الأخبار

21 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: أكد جابر الغنيمي الناطق باسم المحكمة الابتدائية سوسة 1 اليوم الاثنين 21 جوان 2021 أن الأبحاث المجراة حول موضوع استيراد شحنة من القمح الفاسد تزن حوالي 12 طنا من الخارج بالميناء التجاري بسوسة بيّنت أن ديوان الحبوب قام بتوريد الكمية المذكورة من القمح من رومانيا وانها بصدد التفريغ بميناء سوسة مؤكدا انها” مطابقة للمواصفات والشروط الصحية طبق التحاليل المجراة في الغرض”.

ونقلت اذاعة “جوهرة” عن الغنيمي إشارته الى انه تم استدعاء صاحب الفيديو الذي تُشر على شبكات التواصل الاجتماعي والذي صرّح فيه بوجود شحنة من القمح الفاسد موردة من الخارج بالميناء التجاري بسوسة لسماعه في الغرض والى انه لم يحضر مؤكدا انه تمّ الاذن بإدراجه بالتفتيش من أجل ذلك.

وذكّر الغنيمي بأن النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بسوسة كانت قد أذنت بصفة فورية لفتح بحث بعد تداول مقطع الفيديو المشار اليه وبأنه تم تعهيد وحدات من الحرس و الشرطة والديوانة بالمسألة لإجراء الأبحاث والمعاينات اللازمة والتثبت من مدى احترام الشروط القانونية والصحية.

وكانت نوال المحمودي المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية بميناء سوسة قد أكدت اليوم الاثنين ان شحنة من القمح الفاسد تزن حوالي 12 طنا بصدد التفريغ في ميناء سوسة قالت انها تابعة لديوان الحبوب مبدية استغرابها من نفي الديوان ذلك يوم امس مؤكدة ان بحوزتها ادلة ومؤيدات قالت انها تثبت ان الشحنة تحتوي “على فضلات وخنافس وحشرات السوس وقمح لا يشبه اي شيء” معربة عن ابتهاجها لاعلان النيابة العمومية فتح تحقيق في الغرض.

ودعت رئيس الجمهورية الى التدخل باعتبار ان المسالة تتعلق بالامن القومي والامن الصحي مشيرة الى ان وزير الفلاحة في الجزائر كان اعلن انه على استعداد لايقاف شحنة لمجرد وجود مسمار .

يشار الى ان ديوان الحبوب كان قد نفى يوم امس ما تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي من معطيات مفادها توريد شحنة من الحبوب غير مطابقة للمواصفات عبر الميناء التجاري بسوسة معتبرا ان مثل هذه المعطيات مغالطة للواقع وفيها ايهام بجريمة وتمس من سمعة المؤسسة والعاملين فيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING