الشارع المغاربي – الغنّاي: حكومة المشيشي قويّة على الصحفيين وضعيفة ومتواطئة مع لوبيات المال

الغنّاي: حكومة المشيشي قويّة على الصحفيين وضعيفة ومتواطئة مع لوبيات المال

قسم الأخبار

14 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: اتهم النائب عن التيار الديمقراطي زياد الغنّاي اليوم الأربعاء 14 أفريل 2021 الحكومة بالسعي منذ تسلمها السلطة لـ”تدجين الإعلام والتحكم في خطه التحريري” وبأنّها “تصرف نظرها عن جرائم التبييض وشراء الذمم” معتبرا أنّ “الحكومة قوية على الصحفيين والإعلام الحر وضعيفة ومتواطئة مع لوبيات المال الخارجة عن القانون”.

وكتب الغناي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك”: “حول ما يحدث بوكالة تونس إفريقيا للأنباء . الحكومة التي سحبت قانونا ينظم القطاع ويمهد لإحداث الهيئة الدائمة، هيئة الإتصال السمعي والبصري لفسح المجال أمام تنقيح مشبوه الأهداف والآليات للمرسوم 116 حكومة من أيامها الاولى تسعى لتدجين الإعلام والتحكم في خطه التحريري وتصرف نظرها عن جرائم التبييض وشراء الذمم “.

واضاف “حكومة قوية على الصحفيين والإعلام الحر وضعيفة ومتواطئة مع لوبيات المال الخارجة عن القانون ، هي بإختصار حكومة ساقطة أخلاقيا قبل ان تسقط واقعيا ” معربا عن تضامنه مع الصحفيين الشرفاء في معركتهم ضد حكومة التي قال انها “تتوهم ان التاريخ يمكنه ان يسير إلى الوراء” .

يُشار إلى أنّ كمال بن يونس الذي عينه رئيس الحكومة مؤخرا ر.م.ع جديد للوكالة استنجد يوم أمس بعدل تنفيذ في مرة اولى ثم بقوات الأمن لمباشرة مهامه. واعتبرت نقابة الصحفيين ان ما حدث سابقة خطيرة وغير مسبوقة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING