الشارع المغاربي – الغنّوشي : رحم الله كل بناة الدولة وفِي مُقدّمتهم الحبيب بورقيبة

الغنّوشي : رحم الله كل بناة الدولة وفِي مُقدّمتهم الحبيب بورقيبة

6 أبريل، 2018

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : ترحم رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي اليوم، الجمعة 6 افريل 2018، في تدوينة  نشرها على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” على روح الزعيم بورقيبة بمناسبة احياء الذكرى 18 لرحيله.

وكتب الغنوشي في تدوينته”رحم الله كل بناة الدولة وفِي مقدمتهم الحبيب بورقيبة وكل من ضحى لتحرير تونس والحفاظ على استقلالها وتخليصها من الدكتاتورية والاستبداد”.

 وتابع “6 افريل 2000 رحل الرئيس الحبيب بورقيبة اول رئيس للجمهورية التونسية وتونس تعيش تحت وطأة نظام دكتاتوري قسم التونسيين الى سلطة تخون معارضيها ومعارضة تفكر في حماية نفسها من القمع عِوَض المشاركة في تدعيم مكاسب الاستقلال”.

وأضاف الغنوشي”5 سنوات مرت منذ 2013 أين نجح أبناء تونس في الحفاظ على البلاد ومنع الانزلاق نحو ما تعيشه بلدان الربيع العربي اليوم من خلال تجربة التوافق ،داعيا الى “المزيد من الوحدة والتضامن والسير قدما في طريق مصالحة عادلة تضمن كشف الحقيقة ومنع عودة الاستبداد البغيض” ،مشيرا إلى أن ذلك “سيضمن للبلاد استقرارها ويحصن استقلالها من كل الانحرافات والانزلاقات” .

جدير بالذكر ان راشد الغنوشي رفض في ماي 2011 الترحم على روح الزعيم الحبيب بورقيبة.

وفي ماي 2017 قال في برنامج “وفي رواية اخرى” الذي يبث على قناة قطرية أنه كان ينتظر حكم الإعدام في الثمانينات، لأنه كان مقتنعاً أن بورقيبة “متعطش للدماء وينوي إعدامي، لكن صدر حكم بالحبس المؤبد”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING