الشارع المغاربي – الغنّوشي طلب من "الباجي" إجراء انتخابات مُبكّرة ؟

الغنّوشي طلب من “الباجي” إجراء انتخابات مُبكّرة ؟

26 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : كشف رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي أنّ هناك من دعا إلى تأجيل أو تقديم الانتخابات الرئاسية والتشريعية القادمة دون أن يُسمّي الأطراف الداعية لذلك، مكتفيا بتأكيده أنّ الانتخابات ستُجرى في موعدها المُحدّد أي ديسمبر 2019.

وقال الرئيس قائد السبسي حرفيا في حوار مباشر بثّته مساء يوم أول أمس قناة “الحوار التونسي”: “ثمّة شكون دعا للتأخير وشكون دعا حتّى للتّقديم.. نقلكم من توّة مادام الأمور في مسؤولياتي الانتخابات باش تاقع في آجالها.. وإلاّ ما ثمّاش ديمقراطية”.

وفي هذا السياق، أكّدت مصادر مطّلعة لـ”الشارع المغاربي” أن المقصود في كلام رئيس الجمهورية بالدعوة لإجراء انتخابات مبكّرة هو  رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي ،وجاء ذلك في آخر لقاء جمعهما.

ولفتت مصادر قريبة من القصر الى ان الغنوشي قد يكون طرح خلال لقائه الاخير بالرئيس قائد السبسي ،اجراء انتخابات مبكرة كحل من الحلول لانهاء الازمة السياسية المتواصلة منذ تعليق مشاورات قرطاج 2 يوم 28 ماي 2018 بسبب عدم التوافق بخصوص مصير رئيس الحكومة يوسف الشاهد .

وكان رئيس الجمهورية الباحي قائد السبسي قد أعلن يوم أول أمس القطيعة مع حركة النهضة ونهاية التوافق مبرزا ان ذلك جاء بطلب وسعي منها وفق تعبيره .

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING