الشارع المغاربي – الـ"هايكا" تدعو وسائل الإعلام لمعاضدة المجهود الوطني في مكافحة كورونا وتُذكر بالقوانين المنظمة لجمع التبرعات

الـ”هايكا” تدعو وسائل الإعلام لمعاضدة المجهود الوطني في مكافحة كورونا وتُذكر بالقوانين المنظمة لجمع التبرعات

قسم الأخبار

26 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: دعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري اليوم السبت 26 جوان 2021 وسائل الإعلام إلى توحيد جهودها في معاضدة المجهود الوطني لمكافحة فيروس كورونا.

وحثت الهيئة في بلاغ صادر عنها وسائل الإعلام السمعية والبصرية العمومية والخاصة والجمعياتية على معاضدة المجهود الوطني في مكافحة الجائحة الصحية وفي إنارة الرأي العام وتحري الدقّة في تقديم المعلومة وتوعية المواطنات والمواطنين بطرق التوقي منه، مثمّنة خيار وسائل الإعلام في جعل مكافحة الجائحة ضمن أولوياتها.

وطالبت وسائل الاعلام بـ”مزيد الحرص على استدعاء ذوي الاختصاص في مناقشة السياسات الصحية العامة والإجراءات الضرورية للتوقي من انتشار العدوى والحرص على حفظ كرامة المصابين وعدم كشف هوياتهم، إلى جانب اتخاذ جميع التدابير الوقائية اللازمة لضمان حماية جميع العاملين بها وتأمين كل متطلبات السلامة داخلها وخارجها”.

وعبرت الهيئة عن تفهمها حرص وسائل الإعلام على الإسهام في دعم مجهودات الدولة في توفير الإمكانات والموارد المالية لمجابهة انتشار كورونا، مذكّرة بالنصوص القانونية والترتيبية المنظّمة لعملية التبرعات والضامنة لشفافيتها وخاصة الفصل 24 مكرر من كراس الشروط الذي قالت انه يمنع جمع التبرعات إلا بإذن مسبق من الهيئة.

ودعت كلّ وسائل الإعلام إلى الانخراط في دعوتها إلى تنظيم تيليتون (Téléthon) ضمانا للمصلحة العامة وحرصا على توجيه التبرعات إلى مستحقيها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING