الشارع المغاربي – الـ"هايكا تُحذّر: استكمال التفويت في اذاعة "شمس" مشروط باحترام مجموعة من الالتزامات

الـ”هايكا تُحذّر: استكمال التفويت في اذاعة “شمس” مشروط باحترام مجموعة من الالتزامات

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (هايكا) اليوم الجمعة 3 سبتمبر 2021 الى “ضرورة احترام قواعد الشفافية والالتزام بشروط التفويت في إذاعة “شمس أف.أم” المصادرة” محملة مؤسسة “الكرامة القابضة” كامل المسؤولية في أي إخلال بالتزاماتها تجاه الإذاعة المذكورة.

وعبّرت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن” قلقها إزاء سير وظروف عملية التفويت” في اذاعة “شمس” مؤكدة على أن “استكمال التفويت فيها مشروط بمجموعة من الالتزامات الواجب احترامها من قبل مختلف الأطراف المتدخلة خاصة مؤسسة الكرامة القابضة والشركة المعنية بالتفويت لها”.

وذكّرت الهيئة بأن” الحصول على موافقتها النهائية للتفويت مرتبط بمدى احترام مقتضيات المرسوم عدد 116 لسنة 2011 وكراس الشروط المتعلق بالحصول على إجازة إحداث واستغلال قناة إذاعية خاصة”.

وحثت على “ضرورة تضافر الجهود قصد وضع حد للوضعية غير السليمة وغير المستقرة للمؤسسات المصادرة بما يضمن استقلاليتها واستمراريتها”.

وشددت الهيئة على “ضرورة التسريع في استكمال إجراءات إلحاق إذاعة “الزيتونة للقرآن الكريم” المصادرة بمؤسسة الإذاعة التونسية العمومية” مطالبة بـ”تكليف من يتابع بشكل مباشر الملف وسائر ملفات الإعلام السمعي البصري العالقة بالتنسيق مع الهيئة في سبيل الحسم فيها بما يخدم المصلحة العامة مع ضمان الحوكمة والشفافية وحسن التصرف”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING