الشارع المغاربي – الـ"هايكا" تُوقف برنامج "رونديفو 9"

الـ”هايكا” تُوقف برنامج “رونديفو 9”

قسم الأخبار

11 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: أعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري الـ(هايكا) اليوم السبت 11 ديسمبر 2021 ان رئيسها قرّر إيقاف برنامج “رونديفو 9” على “قناة التاسعة” لمدة أسبوع.

وأوضحت الهيئة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان ايقاف البرنامج جاء على خلفية “ما تضمنت حلقة 10 ديسمبر الجاري من البرنامج من مشاهد عنيفة وصادمة تمثلت في بث مقطع فيديو يُظهر لحظة إضرام شخص النار في جسده بمقر حزب حركة النهضة بتونس في توقيت يسمح بمشاهدته من الأطفال والفئات الهشة وتتأثر بمضمونه الصادم إضافة إلى أنه يمكن أن يصدم أهل الضحية وذويه”.

وأضافت ان رئيسها قرر أيضا” سحب الجزء موضوع القرار من حلقة “رونديفو 9″ من الموقع الرسمي للقناة ومن جميع صفحات التواصل الاجتماعي التابعة لها وعدم إعادة بثه أو استغلاله نظرا لما تضمن من عنف شديد وصادم” وانه “أحال الملف على مجلس الهيئة للنظر فيه”.

وكانت الهيئة قد أعلنت في وقت سابق من اليوم انها استدعت الممثل القانوني للقناة المذكورة للاستماع له بخصوص بث مقطع فيديو يُظهر لحظة إضرام شخص النار في جسده بمقر حزب حركة النهضة وذلك في حلقة برنامج “رونديفو 9” ليوم أمس الجمعة 10 ديسمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING