الشارع المغاربي – الـ "هايكا" تسلّط عقوبتين على التلفزة الوطنية وإذاعة "أمال أف أم"

الـ “هايكا” تسلّط عقوبتين على التلفزة الوطنية وإذاعة “أمال أف أم”

قسم الأخبار

27 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اعلنت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري (هايكا) اليوم الاربعاء 27 جويلية 2022 ان مجلسها قرر تسليط عقوبتين على كل من مؤسسة التلفزة التونسية وبرنامج “صباحكم ويكاند” الذي تبثه اذاعة “امال اف ام” من أجل “عدم التزامهما بالتوازن والحياد والموضوعية وخرق الصمت الانتخابي”.

وافادت الهايكا في بلاغ اول نشرته اليوم على صفحتها بموقع فايسبوك بانها سلطت خطية مالية بـ 20 ألف دينار على مؤسسة التلفزة التونسية “من أجل خرق التحجير المتعلق بتجنب بثّ كل أشكال الدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي”.

واوضحت أن الخرق تعلق بـ “بث تصريح مباشر لرئيس الجمهورية بعد أداء واجبه الانتخابي تولى فيه التطرق للخيارات الواردة في مشروع الدستور المعروض على الاستفتاء مع تفسيرها وتثمينها وإبراز أهميتها وذلك خلال التغطية الاستثنائية “استفتاء 25 جويلية، الشعب يختار” التي تم بثها بصفة مشتركة بين القناتين العموميتين “الوطنية الأولى والوطنية الثانية” بتاريخ 25 جويلية 2022″.

واضافت الهيئة في بلاغ ثان أن مجلسها المنعقد يوم 21 جويلية الجاري قرر إيقاف برنامج “صباحكم ويكاند” الذي تبثه إذاعة “امال اف ام” الجمعياتية لمدة شهر مع فرض عدم اعادة بث الحلقيتين موضوع القرار وسحبهما من الموقع الالكتروني للاذاعة ومن جميع صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضحت ان “المعلقة القارة بالبرنامج المذكور اتخذت مواقف صريحة من مشروع الدستور المعروض على الاستفتاء” وان في ذلك “مس من استقلالية الخط التحريري للإذاعة وتوجيه الرأي العام والتأثير في إرادة الناخبين”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING