الشارع المغاربي – الفخفاخ: سأحرص على تثبيت الانسجام بين رأسي السلطة التنفيذية

الفخفاخ: سأحرص على تثبيت الانسجام بين رأسي السلطة التنفيذية

24 يناير، 2020

الشارع المغاربي -قسم الاخبار: اعتبر رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ اليوم الجمعة 24 جانفي 2020، أن الوضع الحالي يتميز بانعدام الثقة بين الفاعلين السياسيين وضعف ثقة المواطنين في الطبقة السياسية وفي مؤسسات الدولة.

وأضاف الفخفاخ في ندوة صحفية عقدها اليوم ،أنه سيحرص على “وضع الحكومة المزمع تشكيلها في بيئة قيمية حاضنة قائمة على أخلقة الحياة السياسية وعقلنتها واعتماد الوضوح والصدق والصرامة في تطبيق القانون”متابعا “سنعتمد منهجية من الوضوح والتعاقد والتشاركية لانشاء خط سياسي منسجم ومتناغم مع نتائج الانتخابات ومنحاز الى القيم والانصات الجيد لمتطلبات المرحلة بعيدا عن الحسابات السياسية الضيقة المفسدة للحياة”.

واشار إلى أنه سيسعى لصياغة برنامج حكومي متكامل مع الشركاء وبناء الحزام السياسي والتصور المشترك مع الاطراف السياسية التي التقت في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية مع القيم التي جسدها سعيّد، موضحا بانه سيعمل على تشكيل حكومة صغيرة ومنسجمة من اجل تحقيق هذه المتطلبات وأنها ستضم كفاءات عالية وتكون مستوعبة لخصائص ودقة المرحلة وبانه سيسعى ليتم ذلك في اقرب وقت ممكن.

وقال “سأتحمل مسؤوليتي كاملة وادعو الشركاء الى العمل سويا لما فيه مصلحة البلاد”، معتبرا أن تكليفه من قبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد سيكون منطلقا لمرحلة جديدة سيحرص فيها على تدعيم وتثبيت الانسجام بين رأسي السلطة التنفيذية بهدف تعبئة كل الصفوف ومواجهة التحديات الوطنية والاقليمية .

واضاف “هذا التكليف سيحملني عبء الامانة التي اودعها الناخبون في شخص رئيس الجمهورية في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية..وسيكون التكليف منطلقا لمواجهة التحديات والانصات لانتظارات كافة فئات الشعب والتي اشترك مع رئيس الجمهورية في ضروة التسريع بتحقيقها”.

وشدد الفخفاخ على انه سيسعى إلى “توسيع الحزام السياسي على قاعدة هذه الاهداف والانتظارات حتى تنال الحكومة ثقة واسعة في المجلس باعتباره السلطة المعبرة للارادة العامة للشعب وبما يمكّن من توسيع دائرة الانسجام بين السلطتين التنفيذية والتشريعية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING