الشارع المغاربي – الفخفاخ في رسالة للأُجراء والعمّال: حريصون على حفظ الحقوق المهنية والمادية لكل الشغالين

الفخفاخ في رسالة للأُجراء والعمّال: حريصون على حفظ الحقوق المهنية والمادية لكل الشغالين

قسم الأخبار

1 مايو، 2020

الشارع المغاربي: وجه رئيس الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الجمعة 1 ماي 2020 بمناسبة إحياء تونس مع سائر دول العالم العيد العالمي للعمال رسالة الى الأجراء والعمّال أكد فبها حرص الحكومة على حفظ الحقوق المهنية والمادية وتأمين ظروف العمل اللائق لكل الشغالين وفق شروط الصحة والسلامة المهنية والاتفاقيات المبرمة في هذا الإطار
وأكد الفخفاخ في رسالة نشرها بصفحته الرسمية على موقع “فايسبوك” :”الالتزام بنهج الحوار والتشاور مع الأطراف الاجتماعية في كل القضايا الاجتماعية والوطنية الكبرى مثمنا دور الاتحاد العام التونسي للشغل في الدفاع عن حقوق الشغالين وتبني مطالبهم المشروعة في الشغل والكرامة ودوره الوطني في تنقية المناخات الاجتماعية وإسهامه الفاعل في كل المراحل التاريخية التي مرت بها تونس منذ معركة التحرير الوطني”.
وجاء في الرسالة :” بمناسبة العيد العالمي للعمال ..تونس في1 ماي 2020..تحيي تونس اليوم مع سائر دول العالم العيد العالمي للعمال في ظل هذا الظرف الاستثنائي الذي تواجه فيه تونس والعالم جائحة الكورونا بتداعياتها الصحية والاجتماعية والاقتصادية….
وبهذه المناسبة يتوجه رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء الحكومة بأصدق عبارات التهاني إلى كل الأجراء والشغالين بالفكر والساعد في كل الجهات وفي مختلف القطاعات مكبرا جهود الاطارات الطبية وشبه الطبية وكل العاملين في القطاع الصحي وفي الخطوط الأولى عموما لما يبذلونه من جهود في مقاومة هذه الجائحة والتحكم في انتشارها.

ويجدد حرص الحكومة على حفظ الحقوق المهنية والمادية وتأمين ظروف العمل اللائق لكل الشغالين ووفق شروط الصحة والسلامة المهنية والاتفاقيات المبرمة في هذا الإطار.
كما يتوجه رئيس الحكومة بالتهنئة إلى كافة المنظمات المهنية للعمال وأصحاب العمل ويؤكد على الالتزام بنهج الحوار والتشاور مع الأطراف الاجتماعية في كل القضايا الاجتماعية والوطنية الكبرى مثمنا دور الاتحاد العام التونسي للشغل في الدفاع عن حقوق الشغالين وتبني مطالبهم المشروعة في الشغل والكرامة ودوره الوطني في تنقية المناخات الاجتماعية وإسهامه الفاعل في كل المراحل التاريخية التي مرت بها تونس منذ معركة التحرير الوطني.
ويذكـّر رئيس الحكومة بأن الاجراءات الاجتماعية والاقتصادية المعلنة في إطار مرافقة المؤسسات لمجابهة تداعيات الكورونا تهدف أساسا إلى الحفاظ على مواطن الشغل وعلى حقوق الشغالين وعلى ديمومة المؤسسة ودورها في مرحلة الانعاش الاقتصادي واستعادة نسق النمو ما بعد أزمة الكورونا معوّلا على دور القطاع الخاص في معاضدة مجهود الدولة في هذا الإطار.
ويجدد رئيس الحكومة تأكيده ان مواصلة التحكم في انتشار الوباء يبقى رهين انخراط التونسيات والتونسيين والتزامهم بإجراءات الحجر الصحي الموجّه بمختلف تدابيره الصحية والوقائية.
كل عام و الاجراء و العمال بالف خير
رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ”.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING