الشارع المغاربي – الفخفاخ في زيارة لسوق بئر القصعة: ضرورة دعم وسائل الحماية الفردية والجماعية

الفخفاخ في زيارة لسوق بئر القصعة: ضرورة دعم وسائل الحماية الفردية والجماعية

قسم الأخبار

7 مايو، 2020
الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة أنّ الياس الفخفاخ أدّى اليوم الخميس 7 ماي 2020 زيارة تفقديّة الى سوق الجملة بمنطقة بئر القصعة التابعة لولاية بن عروس، مبرزة أنّ الزيارة تأتي في إطار الوقوف على مدى الالتزام بالإجراءات الصحية والوقائية وعلى مؤشرات أسعار مختلف المنتوجات.
وأفادت الحكومة في بلاغ صادر عنها اليوم نشرته على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك” بأنّ الفخفاخ أكّد خلال الزيارة على ضرورة تدعيم ما يتوفّر من وسائل الحماية الفردية والجماعية.
واشار البلاغ الى أنّ الإجراءات الحكومية تنصّ على فرض إستعمال الكمامات ووسائل التعقيم ووجوب المرور بجهاز قيس الحرارة في مدخل السوق وإحترام مقتضيات التباعد اعتبارا للعدد الهام من المزودين والمتزودين المتعاملين يوميا بالسوق، موضحا أنّ هذه الإجراءات جاءت نظرا للدور الذي يمثله السوق بخصوص تزويد إقليم تونس الكبرى والولايات المجاورة بالمنتوجات الفلاحية.
ولفت البلاغ الى أنّ الفخفاخ كان مرفوقا خلال الزيارة بوزير التجارة محمد الميسيليني، والى أنّهما عاينا سير عمليات التزود والتزويد بمختلف المنتوجات الفلاحية من حيث العرض والطلب ومستوى الأسعار، ناقلا عن رئيس الحكومة تأكيده أنّ عمليات التزويد والتزود بالمنتوجات الفلاحية تسير بنسق عادي وبأسعار إعتبرها مقبولة باستثناء أسعار بعض الغلال مقارنة بنفس الفترة من السنة الفارطة، مبرزا أن هذا الملف هو محل متابعة يومية من قبل الحكومة التي شدّد على حرصها على مواصلة التصدي لكل عمليات الاحتكار.
و شدد الفخفاخ وفق البلاغ، على أن تجاوز تونس سناريوهات سيئة والتحكم في الوضع الوبائي هو تتويج لمجهود جماعي لكل التونسيين، داعيا إلى مواصلة الجهد بإحترام كافة إجراءات الحجر الموجه وإلتزام الجميع بأعلى درجات اليقظة والوقاية للحد من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية لهذه الجائحة على بلادنا.
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING