الشارع المغاربي – الفخفاخ : في غياب تلقيح .العباد باش تتعدى ..80 % يقاومو بالمناعة و20 % بالمستشفيات

الفخفاخ : في غياب تلقيح .العباد باش تتعدى ..80 % يقاومو بالمناعة و20 % بالمستشفيات

قسم الأخبار

19 أبريل، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: جدد رئيس الحكومة الياس الفخفاخ مساء اليوم الاحد 19 أفريل 2020 التأكيد على ان الحياة لن تبقى على حالها بعد رفع الحجر الصحي العام مبينا ان نهاية تفشي فيروس كورونا ستكون فقط مع اكتشاف لقاح او دواء  له مبينا ان 70 في المئة من الحل عند التونسيين وان الدولة مسؤولة عن 30 في المئة في التعاطي مع هذا الملف.

وبين الفخفاخ في حوار مشترك مغ الوطنية الاولى وحنبعل ، ان تونس لم تخرج بعد من الأزمة وان الوضعية لا تزال تحت السيطرة مقدما بعض الارقام منها ان 20 مصابا بكورونا في الانعاش و100 يتلقون الاوكسجين مشددا على ان الاسرة لا تزال غير ممتلئة وان ذلك ما تسعى الحكومة للمحافظة عليه .

ولفت الى ان الاستعدادات متواصلة لدراسة كيفية رفع الحجر الصحي الذي قال انه سيتم حسب القطاعات وحسب الفئات العمرية والجهات منبها الى ان الامر سيتم على مدى وصفه بالطويل وان التقييم سيتم بعد 15 يوما الجديدة من الحجر الصحي العام ( تنتهي يوم 3 ماي) .

واعتبر انه تم تحقيق نجاج في ادارة الازمة  حتى الان وان ذلك جاء بسبب تظافر جهود مختلف الاطراف بمن فيهم المواطنين مقرا بان الحياة في الحجر ليست سهلة مبينا ان الحكومة تواصل دراسة سيناريوهات الرفع عبر الاستباق والاصلاح ان لزم الامر ذلك.

وتابع متحدثا عن عدوى كورونا ” اليوم البلاد مسكرة ..  لازم نقول للتوانسة الي البلاد كيف باش تتحل ( بعد نهاية الحجر الصحي) العدوى ستنتشر ..  الي لازم نفهوموه العدوى هذي كيف اتمس اكثر من 80 في المئة ..بتعدى العبد أما بمناعته الخاصة ما ايصيرلو شيء .. أحنا هاك الـ20 في المئة .. فيهم بين 3 و5 في المئة حسب العمر واشياء اخرى يلزمهم انعاش والـ10/15 في المئة يكفيهم قليل من الاوكسجين .. اما العباد راهي باش تتعدى.. كيف ايجي فيروس جديد مدام ما عناش لقاح العبد باش يتعدى وهذاكة علاش نُريد ان يكون عدد المصابين اقل من الامكانات الني بحوزتنا “.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING