الشارع المغاربي – الفخفاخ: قادمون على معارك كبرى وتونس تعيش أزمة غير مسبوقة

الفخفاخ: قادمون على معارك كبرى وتونس تعيش أزمة غير مسبوقة

قسم الأخبار

20 مايو، 2020

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: اعتبر رئيس الحكومة الياس الفخفاخ عشية اليوم الاربعاء 20 ماي 2020 ان المقاربة التي وضعتها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس كورونا والقائمة على الاستباق ، نجحت وان الفضل في ذلك يعود الى وعي الشعب وبفضل اجراءات حكومية استثنائية واصفا اياها باجراءات جرئية وابداعية .
وأكد الفخفاخ في خطاب توجه به اليوم على القناة “الوطنية الاولى” ان تونس تعيش أزمة ليس لها مثيل بسبب جائحة كورونا التي قال انها اطاحت بمنظومات صحية لدول عظمى وأنها ادخلت الرعب والهلع في شعوب العالم وانها ستسبب في ازمة لا يعرف احد حدودها على اقتصاد العالم مستدركا بالتشديد على أنها ستكون اكبر أزمة عاشتها الانسانية منذ الحرب العالمية الثانية .
وذكر بان الحكومة واجهت الازمة بعد أسبوع من تسلمها السلطة وان الارقام تؤكد نجاح مقاربتها لمواجهة هذه الازمة وانه بعد شهرين ونصف تم تسجيل  1000 اصابة قال ان 200 منهم لا يزالوا يحملون الفيروس مع 47 وفاة .
وشدد على ان الرهان اليوم هو تحقيق المعادلة بين التعايش مع الفيروس والتحكم في انتشاره والعودة الى حياة عادية لافتا الى ان جائحة كورونا كشفت مشاكل عميقة قال ان الحكومة كانت تعرفها وانه لا يمكن اليوم تجاهلها مقدما كأمثلة على ذلك الفقر وهشاشة الاقتصاد والتشغيل واهتراء المرفق العمومي والصعوبات المالية.
وتابع متحدثا عن الازمة” نقول عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم .. والوقت اليوم للمعارك الكبرى بعيدا عن المتاكفات السياسية ..معركة كبيرة قادمون  نجن حاهزين لها ..سنخوضها بتعيئة كل النوايا الصداقة لمواحهة تداعيات الجائحة وللانطلاق في اصلاح اقتصاد مريض .
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING