الشارع المغاربي – الفخفاخ: مؤسسات الاعلام مشمولة بإجراءات المؤسسات المتضررة من "كورونا"

الفخفاخ: مؤسسات الاعلام مشمولة بإجراءات المؤسسات المتضررة من "كورونا"

قسم الأخبار

3 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد رئيس الحكومة الياس الفخفاخ اليوم الأحد 3 ماي 2020 بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة دعمه لحرية الاعلام كأحد أهم الحقوق المكتسبة بعد الثورة وكركيزة أساسية للمسار الديمقراطي التعددي الذي إنتهجته تونس.
ونقل بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة، عن الفخفاخ توجّهه “بالتهاني للصحفيين وإلى الاسرة الاعلامية الموسعة لما يبذلون من جهود لتكريس حق المواطن في المعلومة وفي إعلام وطني حر تعددي مستقل يلعب دوره في تكريس مبادئ دستور الجمهورية الثانية ومن أهمها الحق في التعبير وفي حرية الاعلام”.

وجدد تمسك الحكومة بتوفير كل الضمانات التشريعية والهيكلية والقانونية لتكريس حرية الاعلام وإستكمال مسار تكريس إستقلالية هياكله ومؤسساته ومضامينه عن كل أشكال التدخل والتوظيف، معتبرا أن إحترام الحقوق المهنية والمادية للصحفيين وتحسين ظروف عملهم ضمانة أساسية لتعزيز حرية الاعلام.
وشدّد الفخفاخ على أنّ الحكومة تتجه نحو إدراج ملف إصلاح الاعلام ضمن أولويات الاصلاحات الضرورية في إطار برنامج شامل وهيكلي بعد تعميق التشاور مع كل الاطراف الممثلة للقطاع، مؤكّدا أنّ المؤسسات الاعلامية مشمولة بنفس الاجراءات الاجتماعية والاقتصادية التي أقرتها الحكومة لمرافقة المؤسسات المتضررة من تداعيات جائحة كورونا واكباره الدور الذي لعبه الاعلام في الاخبار والتحسيس ومعاضدة المجهود الوطني في مجابهة هذا الوباء.
 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING