الشارع المغاربي – الفخفاخ يؤكد حرصه على مجابهة كورونا بالآليات الدستورية والقانونية

الفخفاخ يؤكد حرصه على مجابهة كورونا بالآليات الدستورية والقانونية

قسم الأخبار

21 أبريل، 2020

الشارع المغاربي:أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 21 أفريل 2020 ان لقاء جمع اليوم الياس الفخفاخ برؤوساء وممثلي الهيئات الدستورية والهيئات المستقلة “تناول الوضع العام في البلاد في ظلّ مقاومة تفشي جائحة كورونا ودور كل هيئة في الإنخراط في المجهود الوطني الشامل لمقاومة الازمة الراهنة حسب إختصاص ومجالات تدخل كل هيئة”.

ونقل بلاغ صادر عن رئاسة الحكومة نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” ان الفخفاخ “جدّد الحرص على مجابهة كورونا بالآليات الدستورية والقانونية بما يكرس مكاسب دولة القانون والمؤسسات وشدد على أن التعاطي مع هذه الازمة يتطلب تظافر كل الجهود والتشاور مع كل الاطراف والقوى الحية في البلاد لدعم الخطة الوطنية لمجابهة الكورونا”.

وأضاف ان الفخفاخ أكد خلال اللقاء على أهمية دور الهيئات الدستورية والمستقلة في الرقابة وفي تكريس المسار الديمقراطي ودعم الحقوق والحريات السياسية والإجتماعية والإقتصادية المكتسبة في تونس.

وأشارالبلاغ الى ان اللقاء الذي حضره الوزير المكلف بحقوق الانسان والعلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني العياشي الهمامي ضمّ رؤساء الهيئة العليا المستقلة للانتخابات والهيئة الوطنية لمكافحة الفساد والهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية والهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب والهيئة العليا لحقوق الانسان والحريات الاساسية ونائب رئيس هيئة النفاذ للمعلومة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING