الشارع المغاربي – الفخفاخ يُوصي باختصار آجال توزيع المساعدات المالية على مُستحقّيها

الفخفاخ يُوصي باختصار آجال توزيع المساعدات المالية على مُستحقّيها

قسم الأخبار

31 مارس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت القصبة اليوم الثلاثاء 31 مارس 2020 ان جلسة عمل عقدت اليوم باشراف رئيس الحكومة الياس الفخفاخ تمحورت حول مسار تنفيذ الإجراءات الاجتماعية المعلن عنها والمتعلقة بالمساعدات المالية والعينية والإجراءات الخاصة بالمؤسسات والمهن التي أضطرت للبطالة الفنية بسبب قرار الحجر الصحي الشامل.

وأفاد بلاغ صادر عن الرئاسة نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان الفخفاخ أوصى باختصار آجال توزيع المساعدات المالية على مستحقيها وإحترام كل إجراءات الحجر الصحي الشامل في تنظيم عملية الصرف والتوزيع تجنبًا لكل مظاهر الإكتظاظ والتجمهر والإنتظار حفاظًا على سلامة المواطنين.

وذكّر البلاغ بأن المساعدات الاجتماعية ستشمل حوالي 900 ألف عائلة باعتمادات جملية قدّرت بـ 150 مليون دينار مضيفا انه تم رصد خط تمويل بـ 300 مليون دينار لمرافقة المؤسسات وأصحاب المهن المحالين على البطالة الفنية بسبب تداعيات أزمة كورونا.

وأضاف ان الدولة ستوفر عبر الإتحاد التونسي للضمان الاجتماعي 60 ألف طرد من المواد الغذائية يُشرع في إيصالها إلى منازل المنتفعين بها إنطلاقا من يوم الجمعة 3 أفريل القادم وإلى غاية موفى شهر رمضان المعظم.

من جهة أخرى أشار البلاغ الى انه وبالتنسيق بين وزارات التربية والشؤون الإجتماعية والدفاع والداخلية تقرّر فتح مدرسة إعدادية بكل معتمدية لقبول التبرعات من المواطنين وتأمين إيصالها إلى العائلات بالتعاون مع المجتمع المدني.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING