الشارع المغاربي – القضاء الإيطالي يأذن لمندوب حماية الطفولة بتسلّم طفلة الـ4 سنوات

القضاء الإيطالي يأذن لمندوب حماية الطفولة بتسلّم طفلة الـ4 سنوات

قسم الأخبار

21 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السنّ اليوم الاثنين 21 نوفمبر 2022 أن القضاء الإيطالي أذن اليوم بمقتضى حكم قضائيّ صدر اليوم للمندوب العام لحماية الطفولة بتونس بتسلّم طفلة الأربع سنوات التي بلغت السواحل الايطالية في عملية “حرقة” بمفردها ودون والديها.

وأكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” انه “سيتم بناء على الحكم استكمال الإجراءات اللازمة لتأمين عودة الطفلة وتسليمها إلى أسرتها”.

وأشارت الى ان مهيار حمادي المندوب العام لحماية الطفولة سيتحول يوم غد الثلاثاء إلى مدينة بالارمو الإيطاليّة للتنسيق مع المصالح القنصلية التونسية والسلطات الايطالية قصد التعهّد الميدانيّ بالطفلة وضمان مراعاة مصلحتها الفضلى وإتمام الإجراءات والتدابير لتأمين عودتها إلى أرض الوطن.

يشار الى ان قضية الطفلة التونسية التي توصلت الى بلوغ السواحل الايطالية بمفردها ودون مرافقة والديها في عملية “حرقة” هزت الراي العام في تونس وايطاليا.

وقد بينت الابحاث ان والديها كانا يعتزمان بدورهما المشاركة في عملية اجتياز الحدود خلسة الى جانب طفلتهما الثانية البالغة من العمر 7 سنوات الا ان ربان المركب غادر دون تمكين الاب من ايصال بقية افراد عائلته اليه .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING