الشارع المغاربي – القضاء يُبقي حارس بن لادن في حالة سراح

القضاء يُبقي حارس بن لادن في حالة سراح

27 يوليو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد الناطق الرسمي باسم القطب القضائي لمكافحة الارهاب سفيان السليطي، اليوم الجمعة 27 جويلية 2018 ، أن قاضي التحقيق بالقطب القضائي لمكافحة الإرهاب استنطق الحارس الشخصي لأسامة بن لادن “سامي ع “بحضور محاميه وأنه تم الإبقاء عليه بحالة سراح.

واشار السليطي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الى أن التحقيقات مازالت جارية للبحث قائلا” الى حدّ هذه اللحطة لم تُثبت المعطيات والمعلومات  انه تلقى تدريبات وقاضي التحقيق بصدد البحث عن عناصر الإدانة أو البراءة”.

يذكر أن تم ترحيل الحارس السابق لزعيم تنظيم القاعدة الارهابي  أسامة بن لادن يوم 13 جويلية 2018 على متن رحلة طيران من مدينة دوسلدورف الألمانية إلى تونس .

يشار إلى أن المحكمة الألمانية لهيئة شؤون الأجانب في مدينة بوخوم كانت قد حددت مهلة لإعادة التونسي سامي .ع إلى ألمانيا الذي صنفته السلطات الألمانية بأنه خطير أمنيا.

وهدّدت المحكمة الإدارية في مدينة جيلزنكيرشن الألمانية بتغريم الهيئة المذكورة بـ10 آلاف أورو في حال عدم اعادة المتهم إلى ألمانيا في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل بعدما تم ترحيله الى تونس.

وقال متحدث باسم المحكمة إن مدينة بوخوم لم ترد الى حد الآن على قرار المحكمة، موضحا أنه بإمكانها الطعن في القرار أمام المحكمة الإدارية العليا.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING