الشارع المغاربي – القمودي: "أباطرة" مقاطع الرمال والرخام بتونس تمتّعوا بحماية أجهزة أمنية وقضائية

القمودي: “أباطرة” مقاطع الرمال والرخام بتونس تمتّعوا بحماية أجهزة أمنية وقضائية

قسم الأخبار

3 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد بدر الدين القمودي القيادي بحركة الشعب ورئيس لجنة مكافحة الفساد بالبرلمان المجمدة أشغاله اليوم الخميس 3 فيفري 2022 أنّه تمّ يوم أمس القبض على أحد “أباطرة” مقاطع الرمال بولاية نابل دون ان يسميه مبرزا أن “أباطرة مقاطع الرمال والرخام في تونس كانوا يتمتعون بحماية أجهزة أمنية وقضائية وغيرها “.

وقال القمودي خلال مداخلة له اليوم على اذاعة “شمس اف ام”: “تلقينا يوم امس خبرا مفاده القبض على احد أباطرة مقاطع الرمال في جهة نابل وهو ملف كبير يسلط الضوء على نهب الثروات الباطنية والاعتداء على الملك العمومي الغابي وهذا الملف مطروح في عديد الجهات واهمها جهة نابل”.

وأضاف “يرتبط الموضوع بالمقاطع بشكل عام سواء تعلق الامر بالرخام او بالرمال وهي ثروات ثمينة يتم استنزافها بطريقة غير قانونية وللاسف الشديد في الفترة السابقة خلال العشرية المظلمة كان الاباطرة محميون بأجهزة امنية وقضائية ونتساءل في هذا الاطار أين هي وزارة املاك الدولة المعنية بالملف ؟ وأين هي وزارة الفلاحة ايضا والاجهزة الامنية والقضاء ؟” مشيرا الى أنّ “هذا الملف يهمّ الملك العمومي الغابي وايضا الاملاك الخاصة “.

وتابع “هناك عائلات تضررت بشكل كبير” معربا عن أمله “في أن تكون عملية الايقاف هذه بداية تحوّل في سلوك الإدارة والأجهزة المتدخلة في الموضوع ” مشددا على ضرورة ” تسليط الضوء لتشديد العقوبات على من يستنزف الثروة الوطنية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING