الشارع المغاربي – القمودي: سدّ سيدي سالم يُزوّد 4 مناطق بمياه شرب مُلوّثة وسامة وهؤلاء مسؤولون عن الجريمة / صور

القمودي: سدّ سيدي سالم يُزوّد 4 مناطق بمياه شرب مُلوّثة وسامة وهؤلاء مسؤولون عن الجريمة / صور

قسم الأخبار

5 مارس، 2021

الشارع المغاربي: كشف بدر الدين القمودي رئيس لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام مساء اليوم الجمعة 5 مارس 2021 عمّا وصفه بجريمة في حق الانسانية وفي حق المواطن التونسي.

ؤأكدا القمودي انه عاين خلال زيارة أداها الى سد سيدي سالم بولاية باجة الذي يزود العاصمة والشمال الشرقي والساحل وصفاقس بالماء الصالح للشرب وانه تبيّن له ان ماءه لا يصلح للشرب.

واوضح ان “محطة التطهير بباجة تضخّ مياهها العادمة والملوثة في احد روافد سد سيدي سالم بكل ما فيه من مواد سامة وكيمياوية واوساخ دون ان تتم معالجتها وفق المعايير الصحية”.

وكتب في تدوينة نشرها بصفحته على موقع “فايسبوك” : جريمة اليوم جريمة في حق الانسانية… اعداء الحياة… اللصوص ..قمت بزيارة ولاية باجة اليوم حيث عاينت سد سيدي سالم الذي يزود العاصمة والشمال الشرقي والساحل وصفاقس بالماء الصالح للشرب وتبين لي ان هذا الماء لا يصلح للشرب حيث تضخ محطة التطهير بباجة مياهها العادمة والملوثة في احد روافد سيدي سالم بكل ما فيه من مواد سامة وكيمياوية واوساخ…دون ان تتم معالجتها وفق المعايير الصحية”.

واضاف القمودي ان ذلك يعتبر “جريمة في حق الانسان التونسي …في حق البيئة والطبيعة” ناعتا بـ “القتلة” كلا من والي باجة ومندوب الفلاحة بباجة والمدير الجهوي لديوان التطهير بباجة والوزير المكلف بالبيئة ووزير الفلاحة والرئيس المدير العام للشركة التونسية لاستغلال وتوزيع المياه والرئيس المدير العام للديوان الوطني للتطهير” متابعا”كلهم مسؤولون عن جريمة تلويث مياه الشرب لملايين المواطنين” .

.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING