الشارع المغاربي – القمّة العربية: أين سيُقيم الملك سلمان ؟

القمّة العربية: أين سيُقيم الملك سلمان ؟

قسم الأخبار

26 مارس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أيّام قليلة تفصل تونس عن احتضان القمّة العربية التي ستنتظم يوم 31 مارس 2019، ومع اقتراب هذا الموعد العربي تعدّدت الأخبار، في ظلّ غياب معطيات رسمية، عن حجم الوفود المشاركة والزعماء والقادة العرب الذين تأكّدت مشاركتهم في القمّة.

وتركّزت الأنباء على الوفد السعودي الذي سيترأسه الملك سلمان بن عبد العزيز. وقد انطلق الأمر مع وزير الشؤون المحلية الذي كشف في شهر فيفري المنقضي أن الوفد سيضمّ 1000 شخص وتناقلت بعد ذلك وسائل إعلام عربية وخاصة منها القطرية تفاصيل عن إقامة الوفد السعودي الملكي في تونس.

وكان موقع “عربي 21” القطري قد أكد ان السعودية حجزت عشرات الفنادق وان الملك سلمان سيمدّد إقامته في تونس، وبعدها تداولت وسائل إعلام اخرى تأكيدات على حجز فندق “فور سيزن” الواقع بضاحية قمرت بالكامل، والفندق يعتبر أحد أضخم الفنادق على الإطلاق.

في المقابل، كذّب مصدر مطلع لـ”الشارع المغاربي” إقامة الملك سلمان في أيّ من فنادق تونس مؤكّدا أنّه سيقيم بالإقامات الرئاسية بقمرت فيما كشف مصدر دبلوماسي لـ”الشارع المغاربي” أن عدد أفراد الوفد السعودي يتجاوز فعلا 1100 وأن هذا الرّقم لا يعتبر ضخما مقارنة بعدد الوفود التي ترافق الملك في زياراته الرسمية الطويلة نسبيا (أكثر من 3 أيّام ).

وأقر المصدر بقدوم عدد من السيارات المصفحة السعودية لافتا الى ان السعودية من اهم مموّلي القمة وان الترتيبات الملكية المرافقة لقمّة تونس تشير الى “عمق العلاقات بين البلدين” و”دعم المملكة لتونس”.

يشار الى ان الملك سلمان اصطحب معه خلال عطلة قضّاها بمدينة نيس الفرنسية أكثر من 1000 شخص، ووفّرت له السلطات الفرنسية إجراءات أمنية خاصة منها غلق الشاطئ ومنع السباحة والإبحار فيه ونشر قوات أمنية في مختلف المداخل المؤدية لإقامته طيلة أيّام العطلة (21 يوما).


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING