الشارع المغاربي – القوماني: لا أحد طرح في اجتماع الشورى تنحية الغنوشي وبعض من اقترحوا حلّ المكتب التنفيذي انسحبوا

القوماني: لا أحد طرح في اجتماع الشورى تنحية الغنوشي وبعض من اقترحوا حلّ المكتب التنفيذي انسحبوا

قسم الأخبار

5 أغسطس، 2021

الشارع المغاربي: نفى محمد القوماني القيادي بحركة النهضة اليوم الخميس 5 اوت 2021 ان “يكون اي طرف قد طرح في اجتماع مجلس الشورى يوم امس تنحية راشد الغنوشي من رئاسة الحركة” كاشفا ان “الحديث تطرق الى حل المكتب التنفيذي من عدمه” وان “هناك من اقترح حل المكتب وتعويضه بخلية ازمة.”

واكد القوماني في حوار له باذاعة “ifm” ان الغنوشي تفاعل مع من تقدموا بالاقتراح وقال لهم انه مستعد لعرض المسالة على التصويت اذا وافقت المؤسسة الشورية مضيفا ان جزءا ممن عرضوا الاقتراح انسحبوا اثر ذلك مرجحا ان يكون ذلك نتيجة ادراكهم انهم لا يتمتعون باغلبية معتبرا ذلك مخالفة واضحة لقوانين العمل الحزبي وللديمقراطية.

واوضح ان النهضة ترفض الانقلاب سواء كان في الدولة او صلب الحركة معتبرا اقتراح مثلا صيغة معينة في التعامل مع القيادة ويريد ان يفرضها دون المرور بالتصويت ولا القانون الاساسي منحى انقلابيا مجددا تاكيده على انه لا وجود لاي طرف اغلبي او اقلي طرح في مجلس الشورى مسالة تنحي الغنوشي من رئاسة الحركة.

وشدد على ان النهضة لم تغير موقفها الرافض للاجراءات الرئاسية التي وصفها باللادستورية وبانها تعتبر خرقا جسيما للدستور لافتا الى ان الغنوشي نفسه قال في كلمته الافتتاحية بمجلس الشورى انها انقلاب.

واضاف ان النهضة مازالت تعتبر ان الاجراءات التي اعلن عنها رئيس الجمهورية ذات منحى انقلابي على الدستور وعلى المؤسسات وانها تطالب بالعدول عنها وخاصة التراجع عن تعليق اعمال مجلس نواب الشعب.

واستدرك بانه ينبغي الا تقف النهضة “عند الساعة الاولى” وعلى ان “تتعامل مع وضع تكرس بعد ذلك وتحاول ان تجد افقا سياسيا للحل حتى لا تثقل اكثر على المواطنين” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING