الشارع المغاربي – القوماني : مشروع التفويض للفخفاخ غامض ولن تقبل به النهضة

القوماني : مشروع التفويض للفخفاخ غامض ولن تقبل به النهضة

قسم الأخبار

25 مارس، 2020

الشارع المغاربي: اكد النائب عن حركة النهضة محمد القوماني اليوم الاربعاء 25 مارس 2020 ان الحركة لم تعلن موقفها بعد من مشروع القانون المتعلق  بتفويض بعض الصلاحيات للحكومة.

واوضح القوماني في مداخلة له على الاذاعة الوطنية ان هناك “محددات” عامة ستتخذ على اساسها الحركة موقفها مؤكدا تفهمها للظرف الاستثنائي الذي قال انه يقتضي تفعيل فصول استثنائية  على غرار الفصل 70 من الدستور .

واضاف ان هناك “امور غامضة”  في مشروع القانون وانه تضمن مجالات واسعة جدا قال ان الحركة لن تقبل بها وتتحفظ عليها وانها تقتضي التدقيق فيها.

وذكر ان رئيس الجمهورية قام بتفعيل الفصل 80 من الدستور والذي بمقتضاه تم اقرار منع التجمع لاكثر من 3 اشخاص مشيرا الى ان هذا الفصل يقتضي بان البرلمان في حالة انعقاد دائم مستغربا من هذه المفارقة التي يكون فيها البرلمان في حالة انعقاد دائم وفي نفس الوقت يفوض جزءا من صلاحياته الى الحكومة .

واشار القوماني الى الامر الاخر الذي به التباس  يتعلق بان طلب تفويض السلطات الى الحكومة ليس وليد هذه الازمة الاخيرة مذكرا بانه سبق برئيس الحكومة الياس الفخفاخ ان طرح هذا الموضوع منذ مشاورات الوثيقة التعاقدية وان هذا الطلب تكرر بعد ذلك.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING