الشارع المغاربي – القيروان: الوضع الصحي حرج وإيواء 10 أطفال بالمستشفى

القيروان: الوضع الصحي حرج وإيواء 10 أطفال بالمستشفى

قسم الأخبار

19 يونيو، 2021

الشارع المغاربي: اكد الدكتور محمد رويس المدير الجهوي للصحة بالقيروان اليوم السبت 19 جوان 2021 ان هناك ظاهرة جديدة في القيروان تتمثل في ايواء اطفال بالمستشفيات نتيجة الاصابة بفيروس كورونا مشيرا الى ايواء 10 اطفال حاليا بقسم الاطفال مذكرا بانه تم تسجيل وفاة اولى قبل بضعة اسابيع وثانية قبل 4 ايام تقريبا في صفوف الاطفال.

وابرز الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “شمس اف ام” ان الوضع الصحي بالقيروان حرج وان نسبة الايجابية في التحاليل عادت امس لترتفع الى 50 بالمائة بعدما كانت قد نزلت قبل ذلك الى 42 بالمائة مشيرا الى انه ما دامت نسبة الايجابية مرتفعة فان نسبة الاقبال على المستشفيات تكون مرتفعة.

ولفت الى ان طاقة استيعاب مستشفيات الجهة تقدر تقريبا بنحو 200 سرير اوكسيجين و20 سرير انعاش مؤكدا ان الاطارات الصحية بالجهة بصدد استغلالها بالامكانات اللوجستية والبشرية المتوفرة مذكرا بان الزيادة في عدد الاسرة تتطلب توفر طاقات بشرية وتجهيزات وغيرها وبان عددا قليلا من الشبان استجابوا للدعوة الى التطوع التي كان قد اطلقها.

ونوه المدير الجهوي بالمبادرة التي قام بها عدد من اهل الخير ورجال اعمال الجهة وكذلك الوالي لتوفير عدد من مركّزات الاوكسيجين والتي قال انها ساعدت كثيرا الاطارات الطبية باعتبار انه يمكن للمرضى استعمالها في منازلهم بعد تحسن حالتهم الصحية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING