الشارع المغاربي – القيروان: تراجع نسبة التحاليل الايجابية لأول مرة منذ 10 أيام

القيروان: تراجع نسبة التحاليل الايجابية لأول مرة منذ 10 أيام

قسم الأخبار

11 يونيو، 2021

الشارع المغاربي:  اكد الدكتور محمد رويس المدير الجهوي للصحة بالقيروان اليوم الجمعة 11 جوان 2021 ان بصيصا من الامل بتراجع تفشي الوباء في الجهة انبعث منذ يوم امس وان نسبة التحاليل الايجابية نزلت لاول مرة منذ 10 ايام تقريبا الى 42 بالمائة مضيفا ان نسبة الايواء في المستشفى تتراوح بين 90 و95 بالمائة وان ذلك يعني ان هناك بعض الاماكن الشاغرة.

وحول الاصابات في الوسط المدرسي اوضح الدكتور خلال مداخلة له على اذاعة “الجوهرة اف” ان نسبة الاصابة غير مرتفعة وان عددها لا يتجاوز 15 اصابة تقريبا مشددا على انه لا وجود لاصابات خطيرة من ضمن الاصابات المسجلة في الوسط المدرسي وعلى انه لم يتم تسجيل حالات ايواء بالمستشفى.

واعتبر ان المؤشرات تبعث على الامل لافتا الى انه سيتم بداية من يوم السبت اطلاق حملة كبرى للتلقيح في الجهة بالاضافة الى حملة تلقيح اعوان البلدية اليوم معربا عن امله في ان تتجاوز الجهة المرحلة باخف الاضرار خاصة بعد الاجراءات المتخذة.

وذكر بانه تم يوم امس الترفيع في عدد اسرة الاوكسجين بالمستشفى الميداني الى 40 سريرا وبانه تم ايضا تعزيز المؤسسات الصحية بالجهة باسرة الانعاش واجهزة اوكسيجين اضافة الى سيارتي اسعاف كان وعد بهما وزير الصحة.

واكد الدكتور ان العائق الكبير يظل نقص الموارد البشرية لافتا الى ان اضافة اسرة الانعاش والاوكسيجين يتطلب موارد بشرية اضافية مذكرا بان الادارة الجهوية اطلقت منذ يوم امس دعوة للتطوع وتعزيز المؤسسات الصحية من قبل المتقاعدين الذين مازالوا قاردين على العطاء وغيرهم في انتظار الانتداب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING